نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  أسماء الفائزين بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في دورتها الـ11 لعام 2011-2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان
15
15


انثى عدد المساهمات : 2406
ذهب : 6293
تقييم المشاركات : 41
تاريخ التسجيل : 18/11/2011

مُساهمةموضوع: أسماء الفائزين بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في دورتها الـ11 لعام 2011-2012   الإثنين مارس 12, 2012 5:31 pm

أسماء الفائزين بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في دورتها الـ11 لعام 2011-2012

أسماء الفائزين بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في دورتها الـ11 لعام 2011-2012


أعلنت اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية أسماء الفائزين من الكويت والوطن العربي في دورتها الـ11 لعام (2011-2012).
واستهل عضو اللجنة المنظمة العليا للجائزة صالح العسعوسي في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في مبنى وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن شكره لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لرعايته السامية وحضوره الكريم حفل تكريم الفائزين الذي سيقام خلال الاشهر القليلة المقبلة.
وذكر العسعوسي ان الجائزة جهة مستقلة غير ربحية وتعمل وفق منهج تنموي في مجال المعلوماتية والثقافة الرقمية حيث تسهم في تطوير القدرات البشرية وترسيخ دور المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال التنمية المعلوماتية المستدامة. وأضاف: ان الجائزة تنهض على جهود العمل التطوعي والجمعي الذي يشارك فيه أفراد متخصصون وجهات مختلفة تمثل المؤسسات الحكومية وهيئات المجتمع المدني علاوة على أنها تمنح الفائزين بجائزة المعلوماتية جوائز نقدية وعينية في حفل تكريم سنوي.
وأعلن العسعوسي فوز فهد برغش الجنفاوي بجائزة أفضل مشروع معلوماتي عن مشروع (قرآني نت) فيما حازت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة على أفضل مشروع تنموي، كما نالت البورصة المصرية جائزة أفضل مشروع تجاري.
وأضاف ان وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية حازت على جائزة أفضل مشروع خدمي، فيما فازت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بمركز التدرب الالكتروني ومصادر التدريب على جائزة أفضل مشروع تعليمي.
وأشار إلى ان جائزة أفضل مشروع صحي حصل عليها يوسف راشد الهاجري عن مشروعه (مكافحة العدوى بالمنشآت الصحية) فيما نال المركز العربي لابحاث الفضاء الالكتروني على جائزة أفضل مشروع ثقافي، كما فازت شركة الخوارزمي للبرمجيات عن محرك بحث الخوارزمي على جائزة أفضل مشروع علمي.
وأوضح ان زاهر محمد هاشم فاز بجائزة افضل مشروع إعلامي عن مشروعه (مجلة أخبار البيئة) فيما نالت شركة (أي خليج) على جائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية.
وأعرب العسعوسي في ختام كلمته عن جزيل شكره لسمو الشيخ سالم العلي لدعمه اللامحدود للجائزة كما قدم الشكر الى وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ولرئيس مجلس إدارتها ومديرها العام الشيخ مبارك الدعيج لاستضافة هذا المؤتمر وتنظيمه وللتعاون المستمر مع الجائزة.
من جانبه قال منسق لجنة التحكيم الدكتور محمد الملا ان الجائزة اعتمدت معايير محددة في آلية التحكيم تتسم بالموضوعية والدقة العلمية والشمولية بما يضمن تحقيق أكبر قدر من العدالة وقد بدأت عملية التقييم بفرز المشاركات عن طريق تطبيق الشروط العامة للجائزة والتأكد من مطابقتها المجال والمحور المناسبين.
وأضاف الملا : انه تم استبعاد المشاركات التي لا ترقى للمنافسة على الجائزة ثم تصفية المشاركات واختيار أفضلها وفقا للمعايير العامة للتقييم ثم رصد الدرجات وفقا للأوزان المعتمدة لكل معيار وانتهاء بمراجعة نتائج التقييم واعتمادها.
وأوضح انه قد شارك في تقييم جائزة المعلوماتية (61) مقيما من الكويت والدول العربية الشقيقة ويمثلون بعض المؤسسات العلمية مثل معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعدد من الجمعيات المهنية. وأشار الى انه شارك في تحكيم هذه الجائزة أعضاء متخصصون من الكويت ومصر وقد بلغت المشاركات المتنافسة على جائزة المعلوماتية (2922) مشاركة منها (976) مشاركة قام أصحابها بالتسجيل و(1946) مشاركة قامت الجائزة بحصرها وفق المجالات المحددة لكل من التسجيل والحصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسماء الفائزين بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في دورتها الـ11 لعام 2011-2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع :: المنتدى عام :: الادب-
انتقل الى: