نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>
شاطر | 
 

 من هي لونا الشبل السيرة الذاتية لونا الشبل ويكيبيديا صورة لونا الشبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: من هي لونا الشبل السيرة الذاتية لونا الشبل ويكيبيديا صورة لونا الشبل   الخميس مارس 15, 2012 3:38 pm

من هي لونا الشبل السيرة الذاتية لونا الشبل ويكيبيديا صورة لونا الشبل
من هي لونا الشبل السيرة الذاتية لونا الشبل ويكيبيديا صورة لونا الشبل
من هي لونا الشبل السيرة الذاتية لونا الشبل ويكيبيديا صورة لونا الشبل
لونا الشبل (1975 -) هي مذيعة سورية عملت سابقا في قناة الجزيرة الفضائية[1]. وكانت تقدم برنامج للنساء فقط وحالياً تقوم بتقديم الجولات الإخبارية الرئيسية بالإضافة إلى البرنامج الأخباري الرئيسي في الجزيرة "ما وراء الخبر". كانت قبل عملها في قناة الجزيرة في أغسطس 2003، قد عملت في المرناة (التلفزيون) السوري وتميزت بعدد من البرامج الناجحة خاصة ما يتعلق بالجولان السوري المحتل ومنها "من عتمة الاحتلال" و"اللهم فاشهد" ولا يزال السوريون يذكرونها حتى الآن، بالإضافة إلى البرامج الحوارية الرئيسية في المرناة السوري.

بالإضافة إلى تقديمها للنشرات الأخبارية الرئيسية في قناة الجزيرة، فإن المذيعة السورية قدمت برامج ومقابلات كلقائها مع وزير الخارجية الإيراني والذي أثار ضجة إعلامية في حينها لحساسية التصريحات التي استطاعت أن تنتزعها من الوزير الإيراني. كما قدمت بثاً مباشراً عند وفاة عرفات والبابا يوحنا بولس الثاني وأمير الكويت الراحل جابر الأحمد الصباح ورئيس الإمارات الراحل زايد بن سلطان آل نهيان وتفجيرات طابا والعمليات الفدائية في فلسطين المحتلة. كما كانت غطت على الهواء حرب إسرائيل على لبنان في تموز 2006 وحوادث اغتيال مثل بيير الجميل وجورج حاوي وجبران تويني كما غطت على الهواء مباشرة حدث إعدام صدام حسين وقبلها معظم جلسات محاكمته وغيرها الكثير من التغطيات الإخبارية المباشرة.

قامت لونا الشبل بمهمات إعلامية خاصة منها في السودان لتغطية القمة العربية وفي ختامها أجرت لقاءً خاصاً على الهواء مباشرة مع الرئيس عمر البشير. وفي تركيا، كانت ضمن تغطية عين على تركيا حيث استمرت في تقديم البرامج رغم إصابتها بحادث سير. في عام 2008، تزوجت من زميلها الإعلامي سامي كليب مقدم برنامج زيارة خاصة. ماجستير في الإعلام.
* مذيعة ومعدة برامج في المرناة السوري لمدة سنتين.
إعداد وتقديم مجموعة من البرامج في المرناة السوري (لن ننساهم، اللهم فاشهد، من عتمة الاحتلال، وغيرها).

في قناة الجزيرة:

مذيعة أخبار ومقدمة برامج.
مقدمة برنامج "للنساء فقط" لمدة عامين.

استقالتها

في 25 مايو 2010 استقالت لونا الشبل مع أربع مذيعات أخرىات هن اللبنانيات جمانة نمور ولينا زهر الدين وجلنار موسى والتونسية نوفر عفلي من قناة الجزيرة على خلفية الزى واللباس فيما نقلت وكالة فرانس برس عن إحدى المذيعات الخمس المستقيلات قولها "أن الاستقالة أتت نتيحة تراكمات خمس أو ست سنوات، وبسبب سياسة لا تحترم القواعد المهنية فالموظف لا يعامل حسب مؤهلاته وخبرته ولكن حسب مزاجية بعض المسؤولين" حسبما ورد في تقرير لوكالة فرانس برس ولم يتضح السبب بعد.
ظهورها في التلفزيون السوري
Broom icon.svg
هذه المقالة بحاجة إلى تهذيب بإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاء منها للأسباب المذكورة في صفحة النقاش.
رجاء أزل هذا الإخطار بعد أن تتم إعادة الكتابة.
وسم هذا القالب منذ: نوفمبر_2011
Symbol recycling vote.svg

أطلت الإعلامية السورية لونا الشبل على شاشة التلفزيون السوري مفجرة قنابل إعلامية بعد أن فتحت نيرانها على قناة «الجزيرة» التي اتهمتها بخيانة الأمانة الصحافية بسبب تلفيقها للأخبار التي تبثها حول الأحداث في سورية، وأشارت إلى أن الإطاحة بنظام الأسد هو مخطط موجود منذ أيام جورج بوش وأن دول الخليج خائفة من الحلف الإيراني ـ السوري وتمول وسائل الإعلام الموجه على نسف هذا الحلف، ولتأثير حزب البعث في تسيير جميع السوريين في الخارج وفق ارادته الخاصة ولوجود عائلتها في سوريا وخوفها عليهم من بطش حزب البعث اثرت العودة لبلادها والانقلاب على قناة الجزيرة وهي بذلك تنهي مسيرة من العمل المتميز باصطفافها الفاجر ضد مؤسسة إعلامية مرموقة كقناة الجزيرة مستفزة بذلك شريحة واسعة من الإعلاميين والصحفيين وسئلت مرة ماذا كنت فاعلة لو أن صدام حسين كان رئيساَ لبلدك ؟ فقالت :لا أستطيع أن أجيب.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من هي لونا الشبل السيرة الذاتية لونا الشبل ويكيبيديا صورة لونا الشبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع ::  :: -