نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كلمة عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى قصيدة شعر عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

مُساهمةموضوع: كلمة عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى قصيدة شعر عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى    الجمعة يونيو 08, 2012 8:30 am

كلمة عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى
قصيدة شعر عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى
كلمة عن يوم الجيش
قصيدة شعر عن يومعيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى الجيش
عيد الجلوس الملكي و عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى
●●●●●●●●●●●●

في هذه الأيام المبارك .... في هذه الأيام الغالية على قلوبنا ...... في هذه الايام المليئة بالخير والسماء تغدق علينا بخير رب العباد من مناسبات تروي ضمأ الارض العطشى .... في هذه الأيام الذي يعد من ايام العزة و الفخر العربي
نحتفل جميعاً بـ
عيد الجلوس الملكي و يوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى
سوف تكون هذه الزاوية كتعريف عن هذه المناسبات الثلاث
وسوف يكون هناك موضوع منفصل بقسم " المناسبات الوطنية العربي " <<< تهنئة عيد الجلوس الملكي و عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى
تحتفل المملكة الاردنية الهاشمية بعيد جلوس جلالة الملك عبداللـه الثاني ابن الحسين على العرش والذي تسلم سلطاته الدستورية في التاسع من حزيران ليكمل مسيرة الهاشميين في العطاء والتضحيات الكريمة.
لقد انتقلت الراية الهاشمية الى خير خلف من خير سلف, هذه الراية التي تشكل امتدادا لمسيرة الهاشميين الذين قادوا طلائع هذه الامة وقدموا النموذج في التضحية والدفاع عن ايمانهم العربي.
لقد رسم جلالته تطلعاته, ووضع لبناته الاساسية منذ اليوم الاول لتسلمه سلطاته الدستورية. فكانت من أهم أولوياته تحسين مستوى معيشة المواطن الاردني, وتوفير فرصة العمل والسكن الملائم له. ويعمل جلالته ليل نهار لجعل الاردن أنموذجا في الديمقراطية والحريات العامة واحترام حقوق الانسان وتكافؤ الفرص والعدالة والتنمية الشاملة التي يستفيد منها كل مواطن .
في عيد الجلوس الملكي, يتطلع الأردنيون الى مزيد من الانجازات والارتقاء بالخدمات والشفافية, وهو الشعار الذي اطلقه جلالته ليفتح الآفاق أمام الكفاءات والعقول الأردنية والارادة العربية.
في عيد الجلوس الملكي, يجدد الاردنيون العهد والوعد والوفاء والولاء والمحبة لقائد الوطن بالمضي قدما, وخلف قيادته التي استطاعت ان تحقق كل هذه الانجازات في العشر سنوات الماضية, والتي ما كانت لتتحقق لولا القيادة الحكيمة ورؤية جلالة الملك عبداللـه الثاني الشمولية التي تراهن على ارادة الانسان الاردني وكفاءته وقدراته وابداعاته..
في عيد الجلوس الملكي, نستعيد صفحاتنا الوطنية الخالدة وما أنجزه الهاشــمــيــون على مدى الايام والسنين في مسيرة ســتــتــــواصل انجازاتها وبلوغ اهدافها التي يبذل جلالة الملك كل جهوده من اجل تحقيقها ونراه كيف يصل الليل بالنهار, وهو يتواصل مع ابناء شعبه في مدنهم وقراهم, وتتواصل مكرماته ومبادراته, كانت مبادرة سكن كريم لعيش كريم احد ابرز تجلياتها والتي تدل على حرص جلالته على أن يشـــمل برعايته الشرائح الفقيرة وذوي الدخل المحدود وتأمين السكن الكريم لهم, وإيلاء جلالته المكانة التي تليق بالشباب بما هم قادة المستقبل ورواده عبر سلسلة اللقاءات والحوارات التي يعقدها معهم واضعا جلالته الأسس لإطلاق طاقات الشباب واستثمارها بما يخدم بلدنا وخطط التنمية الشاملة الموضوعة تحت التنفيذ والذي اكد جلالته أن المستقبل هو للتخطيط والعمل المنظم..في عيد الجلوس الملكي نقول "
●●●●●●●●●●●●كل عام وانتم بخير يا قائد الوطن●
تصادف في العاشر من حزيران الذكرى للثورة العربية الكبرى, والذكرى ليوم الجيش, لنتذكر سويا تلك الثورة التي أضاءت سماء الوطن العربي في ترسيخ كل مفاهيم الديمقراطية والحرية.
لقد حمل الهاشميون مسؤولياتهم التاريخية وقادوا أبناء هذه الأمة في اعظم ثورة شهدتها الأمة العربية في تاريخها الحديث, حيث كانت هذه الثورة البداية الأولى لنهضة الأمة ووحدتها والخطوة الاولى على طريق تحررها وقيادتها نحو شاطئ البر والامان.
لقد مثلت النهضة بكل ما تعنيه الكلمة منعطفا تاريخيا نقل العرب الى الحرية, والوطن العربي بأكمله, بما تحمل من مضمون قومي يتعدى الحدود الإقليمية الضيقة والأهداف الشخصية, والتي جمعت فيها كل المناضلين العرب في معظم أقطار المشرق العربي, وكانت غاياتها السياسية والقومية تهدف إلى تحقيق الإرادة السياسية الحرة وتأسيس الكيان القومي المستقل, فاتسمت بالشمولية ووحدة الإرادة والهدف حتى شملت كل عربي في كل مكان من المنطقة العربية.وكانت بدايات تأسيس جيشنا العربي مع تأسيس الامارة, وكبر معه الحلم الهاشمي وكبر معه الاردن وعاش تاريخها لحظة بلحظة.
وتستمر مسيرة القوات المسلحة الأردنية في التقدم والتطور والبناء, وها هو جلالة القائد الأعلى الملك عبداللـه الثاني ابن الحسين لا يدخر وسعا في توفير كل ما من شأنه النهوض بهذا الجيش وتطويره وتحديثه, وسعى منذ آلت إليه الراية الهاشمية اعداد هذا الجيش إعدادا شاملا ليستوعب كل ما هو جديد ومتطور يعتمد على العلم والتكنولوجيا الحديثة كي يساير بذلك احدث الجيوش في العالم وكي تكون القوات المسلحة الأردنية غاية في الاحتراف والتميز.
لقد استطاعت القوات المسلحة الأردنية وبحكمة وقيادة قائدها الأعلى أن تخطو خطوات واسعة نحو التقدم والتطوير والتحديث والتدريب وشهدت تطورا ملموسا شمل جميع صنوف وأسلحة الجيش .
وجاءت المناسبة الأكثر تقربا ومحبة الى قلوبنا, وهي تسلم جلالة الملك عبداللـه الثاني سلطاته الدستورية لتضيف الينا الفرح الأكبر.
وفي هذه المناسبات الوطنية العزيزة المجيدة, نرفع أكفنا إلى اللـه العلي القدير أن يحفظ جلالة قائدنا الأعلى الملك عبد اللـه الثاني ابن الحسين ويسبغ عليه ثوب العز بملكه وعرشه, وأن يحمي الوطن وأبناءه ويمنحه مزيدا من التقدم

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: كلمة عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى قصيدة شعر عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى    الجمعة يونيو 08, 2012 8:30 am

إنجازات وأمجاد


شهر حزيران يحمل في طياته أعيادا وطنية وقومية لها مدلولاتها ومعانٍ عميقة تروي سطور تاريخ توشح بالعز والنضال والشرف والكرامة ففي التاسع من حزيران نحتفل بعيد الجلوس الملكي على العرش.. عرش الانجاز والطموح المتوج بالتاج الهاشمي المرصع بعرق الهاشميين المنصوب بالكد والتعب لبناء ورفعة أردن الشموخ لتظل الراية الهاشمية خفاقة بالأمجاد والانجاز الراية التي تسلمها الشبل الهاشمي والذي لم يترك جهداً لتظل راية الأردن التي رفعها الهاشميون مرفوعة بالعز وبالكرامة بالعمل على تشييد دولة المؤسسات والقانون والديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص والعدالة والتنمية الشاملة كما أرادها صاحب الجلالة أن تكون وبترجمة رؤية جلالته الثاقبة الحكيمة على أرض الواقع من خلال العمل الجاد على تطبيقها باحترام كرامة الإنسان وأدميته أولا وأخيراً والمحافظة على حقوقه.
الملك الإنسان الذي يعيش هموم شعبه وقضاياهم بايلاء جلالته لشريحة الفقراء جل اهتمامه بإطلاقه مبادرة سكن كريم لعيش كريم وهذا إذا ما دل فإنما يدل على عمق إنسانية جلالته وإحساسه بشعبه وهموم هذه الطبقة ومحاولة رسم البسمة على شفاه الفقراء وكأن فرحته تزهو وتكبر برؤية الابتسامة على شفاه طفل فقير أحس بالأمن والدفء لتعلو أياديهم بالدعاء للشبل الهاشمي أن يمد الله في عمره ويبقيه سنداً وعوناً لهم .
صفحات من التاريخ سطرها جلالته خلال توليه سلطاته الدستورية بأحرف مضيئة بالعز والانجاز والشموخ.
كيف لا وهو الشبل الهاشمي سليل الدوحة الهاشمية وريث أمجاد آبائه وأجداده الذين ضحوا بدمائهم وقدموا أرواحهم في سبيل رفعة الأمة الإسلامية وإعلاء كلمتها ويوم الجلوس الملكي متصل بعيد الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش اللذين يصادفان العاشر من حزيران..
الثورة العربية الكبرى التي أطلق رصاصتها جده الحسين طيب الله ثراه رصاصة الحرية والاستقلال والتحرر من قيود الاستعمار التي تعتبر نقطة تحول في تاريخ الأمة الإسلامية للمطالبة بأبسط حقوق أبناء هذه الأمة والتي اذا دلت فانما تدل على رفض الذل والمهانة .
ويوم الجيش .. الجيش حامي الديار وسياجها المنيع الذي تأسس مع تأسس الإمارة والذي لم ينفك جلالته يوليه جل اهتمامه لتطويره في سبيل أن ينعم هذا البلد بالأمن والاستقرار الذي جعل من هذا الجيش أنموذجاً للشرف والكرامة المرسومة على هامات أفراده الذين عشقوا ثرى هذا الوطن وعشقوا مليك هذا البلد ونذروا على أنفسهم أن يفدوه بدمائهم وأرواحهم .
مبارك عليك يا سيدي عيد الجلوس الملكي ومبارك عليك عيد الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وهنيئاً لنا كأردنيين بقيادتك مليكاً وملهماً ومعلماً لتعلو أكفنا وترتفع للسماء بالدعاء لك سيدي والف تحية لليد الهاشمية البانية

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمة عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى قصيدة شعر عن يوم الجيش عيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع :: المنتدى عام :: الادب-
انتقل الى: