نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحميل ديوان تامر عفيفى الفئران لا تدخن المارلبورو تفاصيل وغلاف ديوان الفئران لا تدخن المارلبورو تامر عفيفى الجديد 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

مُساهمةموضوع: تحميل ديوان تامر عفيفى الفئران لا تدخن المارلبورو تفاصيل وغلاف ديوان الفئران لا تدخن المارلبورو تامر عفيفى الجديد 2012   الجمعة يونيو 15, 2012 2:20 am

تحميل ديوان تامر عفيفى الفئران لا تدخن المارلبورو
تفاصيل وغلاف ديوان الفئران لا تدخن المارلبورو تامر عفيفى الجديد 2012

عن دار شرقيات، صدر حديثا ديوان «الفئران لا تدخن المارلبورو» للشاعر والناقد تامر عفيفى... وهو الديوان الثانى بعد ديوان بعنوان «أنسب الأوقات للخطيئة».



وكان ديوان عفيفى الأول أثار تساؤلات عديدة بخصوص لغته الصادمة والجريئة وإقباله على فتح آفاق مختلفة للجملة الشعرية التقليدية حيث إنه عمد إلى كسر الرموز الشعرية المعتادة ليتحول إلى لغة شعرية مختلفة معتمدة على رموز أكثر حيوية وصدقا وصدامية فى نفس الوقت.



يميل الشاعر إلى مباغتة القارئ منذ البداية فيقرر عناوين غرائبية لقصائده، عناوين أحيانا تبدو مكملة لسياق القصيدة الأدبى واستقبل الكثيرون عنوان ديوانه الأول ــ أنسب الأوقات للخطيئة ــ بالانبهار المصحوب بالحذر.



شخوص تامر عفيفى فى ديوانه ــ الفئران لا تدخن المارلبورو ــ صادقة مليئة بالحياة تسبح فى عوالم أكثر صدقا عوالم تعترف بالإنسان الذى يستمد أصوله الحقيقية من الطبيعة تلك الطبيعة التى لا تكذب أبدا.. يصطدم العقل بالرغبة وتقف المقدمات لتصل إلى نهايات ليست منصفة.



يبدو الشاعر منزعجا للغاية من فكرة النهاية التى نكتبها جميعا فى صمت ويبدو أن أيقونة الفئران ليست إلا تعبيرا عن الشىء الذى لم يمسه التدخل اللايقينى فلا يجوز للفئران أن تدخن المارلبورو بل لا يجوز أن نجعلها نحن تمارس الأفعال غير المقدسة.
صدر مؤخرا ديوان بعنوان "الفئران لا تدخن المارلبورو" للشاعر والناقد تامر عفيفي عن دار شرقيات، والغلاف من تصميم الفنانه لبني امام.

ويتميز تامر عفيفي باسلوبه الصادم الجريء حيث يميل الي مباغته القارئ منذ البدايه فيضع عناوين غريبه لقصائده، كما يعمد الي كسر الرموز الشعريه المعتاده ليتحول الي لغه شعريه مختلفه تعتمد علي رموز اكثر حيويه وصدقا وصداميه في الوقت ذاته.

ويطرح علينا العنوان تساؤلات كثيره لا تنتهي، فكيف تدخن الفئران؟ وما دلاله المالبورو؟ ونجد بداخل الديوان ان شخوص تامر عفيفي صادقه مليئه بالحياه تسبح في عوالم اكثر صدقا، تعترف بالانسان الذي يستمد اصوله الحقيقيه من الطبيعه، تلك الطبيعه التي لا تكذب ابدا ويصطدم فيها العقل بالرغبه، وتقف المقدمات لتصل الي نهايات ليست منصفه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحميل ديوان تامر عفيفى الفئران لا تدخن المارلبورو تفاصيل وغلاف ديوان الفئران لا تدخن المارلبورو تامر عفيفى الجديد 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع :: المنتدى عام :: الادب-
انتقل الى: