نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

اماكن ومواعيد وبرنامج احتفالات عسير والطائف في عيد الفطر 1433

في الأربعاء أغسطس 15, 2012 4:41 pm
اماكن ومواعيد وبرنامج احتفالات عسير والطائف في عيد الفطر 1433
اماكن ومواعيد وبرنامج احتفالات عسير والطائف في عيد الفطر 1433
اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير برنامج احتفالات الأمانة في عيد الفطر المبارك لهذا العام, والذي تقام فعالياته المختلفة في مسرح وقرية المفتاحة.

وتبدأ الفعاليات من أول أيام عيد الفطر المبارك وحتى الخامس من شوال, وتنظم شركة الشمسان احتفالات عسير لهذا العام بعد حصولها على امتياز تنظيم بـ "مهرجان أبها يجمعنا" العام الماضي.

وأوضح أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل أن المهرجان سيكون مختلفاً تماماً عن السنوات الماضية، وسيشهد العديد من الفقرات والفعاليات المتنوعة التي تهدف إلى إقامة مهرجان يليق باحتفالات أهالي أبها بعيد الفطر السعيد.

وقال الخليل إن الأمير فيصل بن خالد يباشر بنفسه التحضيرات والبرامج التي ستقدم في احتفالات العيد.

وأضاف الخليل في تصريح صحفي أن من بين الفعاليات عروض لفرق شعبية من شتى أنحاء المنطقة, وسوق شعبي وحرفي يضم 8 أجنحة، ومعرض للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية، ومرسم مفتوح للطفل، وعروض ترفيهية ومسابقات للأطفال, إضافة لحضور فرق مميزة لأحياء المسرح الخارجي بالمفتاحة كصدى النسيم وقناة سمسم للأطفال، فضلاً عن استعراضات وألعاب خفه.

وأشار الخليل إلى أن الفعاليات تبدأ من الرابعة عصراً وحتى الواحدة ليلاً، ولفت إلى أن الساحة الخارجية بالمفتاحة ستشهد مدرجات تتسع لـ 1000 شخص.

وأردف قائلاً إن المسرح الداخلي بالمفتاحة سيشهد إقامة الملتقى الشعري، الذي سيطل من خلاله الشاعر المعروف فهد الشهراني بجانب عدد من الشعراء الآخرين.

وشدد أمين المنطقة على أن كافة تحضيرات احتفالات العيد باتت جاهزة لاستقبال ضيوف المهرجان من خلال الاستعانة بفرق خاصة ومكلفة تقف بنفسها على تقديم احتياجات الزوار.

وتمنى الخليل أن ينال المهرجان إعجاب الضيوف, ممتدحاً في الوقت نفسه الأجواء اللطيفة التي تشهدها مدينة أبها, والمتزامنة مع هطول أمطار يتوقع أن تستمر خلال أيام العيد السعيد.

أكملت أمانة الطائف تجهيزاتها لإقامة احتفالات عيد الفطر المبارك في 3 مواقع بوسط وشمال وجنوب المحافظة، حيث ستحتضن ساحة السليمانية حفل الوسط أيام العيد، بينما سيقام حفل شمال الطائف في حديقة الملك فيصل النموذجية، وفي الجنوب سيحتضن متنزه سمنان وسمينين حفل العيد الذي يضم العديد من البرامج والفعاليات الترويحية والترفيهية والفنية والمسابقات الثقافية مع توزيع جوائز وهدايا للمشاركين.

وأوضح أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج أن الأمانة هيأت مداخل المدينة بتركيب الزينات واللوحات التي تحمل عبارات المعايدة، بالإضافة إلى التأكيد على مستثمري الحدائق والمتنزهات بتهيئتها ودعم جهود النظافة فيها استعداداً لإقبال الأهالي والزائرين من السياح والمصطافين علاوة على توفير كافة الخدمات للمرتادين.

وبيّن أن الأمانة استعدت مبكراً لإقامة احتفالات العيد في العديد من المواقع وتشكيل فريق عمل مختص يتابع ذلك بما يسهم في إشراك الأهالي في المناشط المقامة بأنحاء المدينة والضواحي والمراكز المحيطة في فعاليات العيد التي ستوجه للأسرة والطفل والشباب وكافة الشرائح على حد سواء، وتضم الفعاليات تقديم العديد من الألوان الشعبية التي تتميز بها الطائف والعديد من مناطق المملكة، ومن أهمها الزير والمجرور والمزمار والخطوة والسيف وغيرها من العروض الجذابة.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى