نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

طريقة صنع دبس الفليفلة

في الجمعة أغسطس 17, 2012 8:00 am
طريقة صنع دبس الفليفلة
طريقة صنع دبس الفليفلة
كنت قد أرسلت لك مسبقا ً معلومات عن مفردات الكلمات في مختلف البلاد العربية, ورأيت حلقة بالأمس عن صناعة دبس الفليفلة والمحمرة وحيث أنني كسيدة حلبية من سوريا ونهتم كثيراً بالطبخ ومتابعة برنامجك يوميا من أوله فأود اعطاء الطريقة السورية لصناعة هاتين الأكلتين :

دبس الفليفلة : تقسم الفليفلة الحمراء الحرة أو الحلوة إلى نصفين وينزع البذر منها ثم تترك في الشمس حتى تنشف دون أن تجف مع تقليبها , تطحن بعدها ويضاف لها الملح وتحفظ في مرطبان مع إضافة زيت الزيتون إلى سطحها دون خلطه مع الفليفلة المطحونة حتى لا يسود لون الدبس , كما يمكن حفظها في الفريزر في أكياس نايلون.

المحمرة : في موسم الفليفلة يتم ربط حبات الفليفلة الحمراء الحارة الطويلة بخيط بعضها ببعض وتعلق بالشمس حتى تجف حيث تستعمل الحبات المجففة في صناعة الفليفلة الناعمة والمحمرة وأطباق أخرى .

المقادير : - خمسة عشر حبة من الفليفلة الحرة المجففة - 2 ملعقة صغيرة من التوست المحمص المطحون - كأس ونصف من الجوز - نصف ملعقة صغيرة من السكر - نصف ملعقة صغيرة من الكمون - بصلة صغيرة . - كأس من زيت الزيتون - 3- 4 ملعقة صغيرة من دبس الرمان - ملح حسب الرغبة - ربع كأس من عصير الليمون

إن عصير الليمون يعطيها لون أحمر برتقالي , تنقع الفليفلة في الماء الساخن حتى تطرى , تزال العروق والبذور منها ثم تطحن الفليفلة مع البصلة حتى ينعم الخليط ثم يعاد طحنه بعد إضافة الجوز و التوست أو البقسماط المطحون حتى ينعم الخليط ويتجانس فيضاف عصير الليمون ودبس الرمان والملح والسكر والكمون وزيت الزيتون , ويخلط الكل جيدا ويكون ذو قوام ناعم .

يمكن الاستعاضة عن حبات الفليفلة بكأس ونصف من الفليفبة المطحونة الحرة أو بكأس من دبس الفليفلة . تختلف درجة حرورية المحمرة بحسب نوع الفليفلة الحمراء المستخدمة , وتقدم مزينة بحبات الجوز وزيت الزيتون .

هذا لقد وددت أن أرفدك ببعض المعلومات المفيدة بحسب خبرتي بهذا المجال و إنتاجي للعديد من الكتب وما زلت من المتابعين والمهتمين بهذا المضمار . وأنا مستعدة لأي تعاون مفيد وخاصة في المطبخ السوري حيث يعود بالفائدة على الجميع

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى