نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

ما هو فيروس هانتا ، اسباب وتفاصيل الاصابة بفيروس هانتا ، اعراض الاصابة بفيروس هانتا ، طرق انتقال الاصابة بفيروس هانتا

في الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:20 am
ما هو فيروس هانتا ، اسباب وتفاصيل الاصابة بفيروس هانتا ، اعراض الاصابة بفيروس هانتا ، طرق انتقال الاصابة بفيروس هانتا
ما هو فيروس هانتا ، اسباب وتفاصيل الاصابة بفيروس هانتا ، اعراض الاصابة بفيروس هانتا ، طرق انتقال الاصابة بفيروس هانتا
وهنتان تشكل حديثا نسبيا اكتشاف جنس من الفيروسات ، واعترف لأول مرة HFRS كيان المرض هو وانغ الكورية Dr.Lee الذين عملوا للطب الغربية في أثناء الحرب الكورية في أوائل 1950s. في عام 1993 ، تم العثور على الأنواع الجديدة من فيروس هانتا المعترف بها لتكون وراء فيروس هانتان متلازمة القلب (الأطراف المتعاقدة السامية ، وتسمى أيضا HPS) التي يسببها فيروس الخطيئة Nombre (باللغة الاسبانية ، "فيروس nombre الخطيئة" ، عن "فيروس مجهول") في نيويورك المكسيك وغيرها من أربع ولايات الزوايا. بالإضافة إلى فيروس Hantaan والخطيئة Nombre الفيروس ، قد تورطت هنتان عديدة أخرى كعوامل سببياتي إما HFRS أو الأطراف المتعاقدة السامية.
هانتا الفيروسات
الجينوم

مثل سائر أعضاء الأسرة الفيروسة البنياوية ، هنتان هي فيروسات يلفها مع الخريطة الوراثية البشرية التي تتألف من ثلاثة أجزاء الحمض النووي الريبي المفرد الذين تقطعت بهم السبل ، بالمعنى السلبي المعينة S (صغير) ، M (متوسطة) ، ولام (كبير). الحمض النووي الريبي S بترميز (N) nucleocapsid البروتين. الحمض النووي الريبي M يشفر polyprotein أن المشقوق cotranslationally الاستسلام المغلف جليكوبروتينات G1 و G2. الحمض النووي الريبي L بترميز البروتين لام ، الذي يعمل بوصفه الناسخ الفيروسية / المتنسخة. في غضون virions ، يعتقد أن من الرناوات الجينومية لفيروسات هانتا معقدة مع بروتين N لتشكيل nucleocapsids حلزونية ، المكون من الحمض النووي الريبي التي circularizes بسبب تسلسل التكامل بين 5 'و3' متواليات محطة قطاعات الجيني.

ويعتقد أن دخول الخلايا المضيفة للتحدث عن طريق الحجز من virions إلى المستقبلات الخلوية والإلتقام اللاحقة. وقدم Nucleocapsids في السيتوبلازم بواسطة الحموضة التي تعتمد على الانصهار في الفيريون مع غشاء endosomal. بعد الافراج عن nucleocapsids في السيتوبلازم ، واستهدفت مجمعات في المقصورات المتوسطة ER - غولجي (ERGIC) من خلال حركة microtubular الزميلة الناتجة في تشكيل مصانع فيروسية في ERGIC. هذه المصانع ثم تسهيل النسخ والترجمة اللاحقة من البروتينات الفيروسية. يجب أن تبدأ من الجينات الفيروسية النسخ من قبل الجمعيات من البروتين لتر مع وجود ثلاثة أنواع nucleocapsid. بالإضافة إلى وظائف المتنسخة الناسخ ، ويعتقد أيضا أن البروتين الفيروسي لام أن يكون لها نشاط نوكلياز داخلية أن يشق الرنا الرسول الخلوية (mRNAs) لإنتاج أجهزة الاشعال توج استخدامها لبدء النسخ من mRNAs الفيروسية. نتيجة لهذا "السقف خطف" ، وتوج في mRNAs من وتحتوي على فيروسات هانتا nontemplated ملحقات المحطة رقم 5 ". وG1 (الملقب تك) وجليكوبروتينات G2 (GC) شكل مغاير oligomers ويتم نقلها بعد ذلك من شبكية هيولي باطني إلى مجمع غولجي ، حيث يتم الانتهاء ارتباط بالغليكوزيل. L تنتج البروتين الجينوم الوليدة التي النسخ المتماثل عبر وسيط RNA إيجابية معنى. ويعتقد أن فيروس هانتا virions لتجميع بواسطة جمعية nucleocapsids مع جليكوبروتينات المضمنة في أغشية من غولجي ، تليها في مهدها في صهاريج غولجي. ثم يتم نقل virions الوليدة في حويصلات إفرازية إلى غشاء البلازما ، وصدر عن إيماس.
المرضية

التسبب في إصابات فيروس هانتان غير واضح كما أن هناك نقص في نماذج حيوانية (الفئران والجرذان لا يبدو للحصول على مرض شديد). في حين أن موقع النسخ الأولية ليست واضحة ، سواء في HFRS وHPS ، والأثر الرئيسي هو في الأوعية الدموية. هناك زيادة نفاذية الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم بسبب خلل البطانية. في HFRS ، ينظر إلى الضرر الأكثر دراماتيكية في الكلى ، في حين HPS ، هي الأكثر تضررا في الرئتين والطحال.
هانتا الوبائيات
انتشار

المناطق المتضررة ولا سيما من جانب HFRS تشمل الصين وشبه الجزيرة الكورية ، وروسيا (Hantaan ، Puumala والفيروسات سيول) ، وشمال وغرب أوروبا (Puumala وفيروس Dobrava). المناطق التي توجد بها أعلى معدلات الإصابة تشمل الأطراف المتعاقدة السامية باتاغونيا الأرجنتين وشيلي والبرازيل ، والولايات المتحدة وكندا وبنما ، حيث تم الاعتراف شكل اخف من المرض الذي قطع الغيار القلب. وكلاء الأطراف المتعاقدة السامية في اثنين من أميركا الجنوبية وجبال الانديز الفيروس (وتسمى أيضا وهران ، كاستيلو دي Sonhos ، Lechiguanas ، Juquitiba ، Araraquara ، والفيروسات بيرميجو ، من بين مرادفات أخرى كثيرة) ، وهو فيروس هانتا الوحيد الذي أظهر (وإن كان غير مألوف) an الشخصية شكل انتقال ، واغونا نيغرا الفيروس ، وهو قريب جدا من الفيروس المعروفة سابقا ماموري ريو. في الولايات المتحدة ، وحالات بسيطة من الأطراف المتعاقدة السامية وتشمل نيويورك الفيروسات ، فيروس بايو ، والأسود ربما فيروس قناة خور دبي.

اعتبارا من يوليو 2007 ، كانت الدول الست يبلغ 30 أو أكثر من حالات فيروس هانتان منذ عام 1993 -- نيو مكسيكو (69) وكولورادو (49) ، أريزونا (46) وكاليفورنيا (43) وتكساس (33) ، وواشنطن (31). الدول الأخرى الإبلاغ عن عدد كبير من الحالات وتشمل ولاية مونتانا (25) وايداهو (19) ، ويوتا (24). مع 7 حالات فقط ، ولاية أوريغون لديها معدل أقل ولا سيما الهجوم الشامل والنسبي لعدد السكان ، بالمقارنة مع الدول الغربية الأخرى.
هانتا تسليح

وكان الكورية الحمى النزفية (فيروس هانتان) واحد من ثلاثة أنواع الحمى النزفية واحدة من أكثر من عشرة وكلاء ان الولايات المتحدة بحثت والأسلحة البيولوجية المحتملة قبل وقف برنامجها للاسلحة البيولوجية.
أعراض فيروس هانتا
متلازمة الكلوي

هانتا لها فترة حضانة من 2-4 أسابيع في البشر ، وذلك قبل حدوث أعراض العدوى. ويمكن تقسيم هذه الأعراض إلى خمس مراحل :

المرحلة حموي : وتشمل اعراض الحمى والرعشة ، والنخيل تفوح منه رائحة العرق ، والإسهال المتفجرة ، والشعور بالضيق ، والصداع والغثيان وآلام في البطن والظهر ، ومشاكل الجهاز التنفسي مثل تلك الشائعة في فيروس الانفلونزا ، فضلا عن المشاكل الهضمية. هذه الأعراض تحدث عادة لمدة 3-7 أيام.
المرحلة ضغط الدم : يحدث هذا عندما يكون قطرة دم مستويات الصفائح الدموية والأعراض يمكن أن تؤدي إلى عدم انتظام دقات القلب ونقص الأكسجة. وهذا يمكن أن المرحلة الأخيرة لمدة 2 ايام.
Oliguric المرحلة : وهذه المرحلة تستمر لمدة 3-7 أيام ويتميز ظهور الفشل الكلوي ويحدث بروتينية.
المرحلة مدر للبول : يتميز هذا إدرار البول من 6L - 3 في اليوم الواحد ، والتي يمكن أن تستمر لبضعة أيام حتى أسابيع.
مرحلة النقاهة : هذا هو عادة عندما يحدث الانتعاش وتبدأ الأعراض في التحسن.

هانتا (القلب) متلازمة الرئوية

متلازمة فيروس هانتا الرئوية (HPS) هو مرض قاتل ينتقل عن طريق القوارض المصابة عن طريق البول ، والروث ، أو اللعاب. ويمكن للانسان ان يصاب بالمرض عندما يتنفس في رذاذ الفيروس. وقد أقر لأول مرة في عام 1993 HPS ومنذ ذلك الحين تم تحديدها في جميع أنحاء الولايات المتحدة. على الرغم من نادرة ، HPS غير مميتة. مكافحة القوارض في جميع أنحاء المنزل ، ويبقى الاستراتيجية الرئيسية للوقاية من عدوى فيروس هانتا.

هذه الأعراض ، والتي تشبه الى حد بعيد HFRS ، وتشمل عدم انتظام دقات القلب وتسرع النفس. مطلوب مثل هذه الظروف يمكن ان يؤدي الى مرحلة القلب ، حيث يمكن أن يحدث صدمة القلب والأوعية الدموية ، والاستشفاء للمريض.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى