نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

اسباب وتفاصيل وفاة شريفة الدرهمي مستشفى القنفذة ، فضيحة مستشفى القنفذة خطا طبي يتسيي بوفاة شريفة الدرهمي مستشفى القنفذة قسم الولادة 1433 ، نص وبيان تحقيقات وزراة الصحة بوفاة مريضة مستشفى القنفذة

في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 10:57 pm
اسباب وتفاصيل وفاة شريفة الدرهمي مستشفى القنفذة ، فضيحة مستشفى القنفذة خطا طبي يتسيي بوفاة شريفة الدرهمي مستشفى القنفذة قسم الولادة 1433 ، نص وبيان تحقيقات وزراة الصحة بوفاة مريضة مستشفى القنفذة


سبب خطأ طبي ارتكبه طبيب نساء وولادة "عربي الجنسية" بمستشفى القنفذة، صباح اليوم، في وفاة مواطنة أثناء محاولته توليدها، حسب مصادر "سبق" التي أكدت أن شريفة الحسن الدرهمي توفيت خلال عملية ولادة قيصرية.

وبحسب المعلومات، فإن المواطنة دخلت للمستشفى عندما كانت تشكو من أعراض الولادة الطبيعية؛ فقرر طبيب النساء والولادة إدخالها غرفة العمليات لإجراء عملية توليد قيصرية وأثناء تلك العملية توفيت المريضة دون سبب يذكر سوى ارتكاب الطبيب لخطأ طبي فادح أفقدها حياتها.

ولم تكن المواطنة في السابق تشكو من أي أعراض طبية قد تتسبب في مضاعفات أثناء العملية ما يرجح وقوع ذلك الخطأ الطبي، ذكرت مصادر "سبق" أن المواطنة ربما تعرضت لانفجار في الرحم نتيجة لتعدي المشرط الطبي للرحم ما أحدث نزيفاً حاداً تسبب في وفاتها خلال عملية الولادة.

كما أكد المصدر قيام مدير الجودة بمستشفى القنفذة بإعداد تقرير بالحادثة وإرساله إلى مدير عام الجودة بالوزارة لاعتبار ذلك خطأ جسيماً لا بد من إشعار الوزارة عنه وعرضه على الوزير لاتخاذ الإجراء المناسب حيال ذلك.

الجدير بالذكر أن ذلك الطبيب ليس أول من يرتكب خطا طبي خلال عملية الولادة بل سبقه بذلك طبيب من جنسية عربية أيضاً وتم إشعار الوزارة بذالك إلا أن ذلك لم يحُد من تكرر المجازفة بحياة الأمهات.

"سبق" تواصلت مع منتصر بخش الناطق باسم الشؤون الصحية بالقنفذة، وأوضح أن المواطنة المذكورة بالفعل أدخلت للمستشفى عند الواحدة من صباح اليوم وكان عندها أعراض ولادة وتم توليدها بعملية قيصرية واستخراج المولود الذي وهو الآن بصحة جيدة في حضانة المستشفى إلا أنه حدث لها مضاعفات بعد العملية وتم إسعافها بست وحدات دم لكنها لم تستجيب حالتها وازداد تدهورها حتى توفيت، مشيراً إلى أنه تم بعد ذلك تشكيل لجنة للتحقيق في مسببات الوفاة وما زلنا ننتظر نتائج التحقيق.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


صحة القنفذة": شريفة الدرهمي توفيت بسبب نزيف أعقب استئصال الرحم
شكلت صحة القنفذة لجنة للتحقيق في وفاة المريضة شريفة الحسن الدرهمي في اعقاب ما نشرته "سبق" عن الوفاة والخطأ الطبي الذي ارتكبه طبيب عربي.

وقال مدير الاعلام والعلاقات العامة بصحة القنفذة منتصر سمير بخش في توضيح لـ "سبق" إن المريضة وصلت إلى غرفة الطوارئ بقسم النساء والتوليد بمستشفى القنفذة العام في تمام الواحدة صباح أمس وهي في حالة ولادة متقدمة وتم إحالتها إلى غرفة الولادة .

وأشار بخش إلى أنه عند عمل التخطيط للجنين تبين ضعف في نبضات قلبه , ما أدى لعمل جراحة قيصرية طارئة خرج منها الطفل سليما, إلا أن الام كانت تعاني من نزف شديد , ورغم نقل السوائل و 6 وحدات دم لم تستقر حالتها.

وأضاف بخش أن ذلك اقتضى استدعاء استشاريي النساء والتوليد والتخدير والجراحة العامة الذين قرروا استئصال الرحم وربط الأوعية الدموية في محاولة لإنقاذ حياة المريضة , ولكن النزيف استمر مما أدى إلى صدمة فقدان الدم ومن ثم توقف القلب والدورة الدموية رغم الانعاش القلبي الرئوي والصدمات الكهربائية التي لم تفلح بانقاذ حياة الام ,حيث فارقت الحياة الساعة السابعة وعشر دقائق من صباح أمس .

وأكد بخش أنه تم تشكيل لجنة من أطباء المستشفى وعضوية استشاري النساء والولادة من خارج المحافظة للتحقيق في وفاة الام وما إذا كان هناك تقصير او خطأ من الاطباء .

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى