نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

اسباب و تفاصيل اغلاق ايقاف موقع مجلة صحيفة شارلي إبدو Charlie Hebdo الفرنسية التي نشرت صور رسوم كاريكاتير مسيئة للرسول

في الأربعاء سبتمبر 19, 2012 4:11 am

اسباب و تفاصيل اغلاق ايقاف موقع مجلة صحيفة شارلي إبدو Charlie Hebdo الفرنسية التي نشرت صور رسوم كاريكاتير مسيئة للرسول

قالت قناة 24 الألمانية إن الموقع الإلكترونى لمجلة شارلى أبدو التى نشرت الرسوم الكارتونية المسيئة فى نسختها الصادرة اليوم الأربعاء، تم إغلاقه، مشيرة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان بعض الإسلاميين المتشددين وراء ذلك، أم أنه أوقف مؤقتاً لأسباب تقنية.

وقد صرح وزير الخارجية الألمانى جويدو فيستر فيليه اليوم لبرنامج مجلة الصباح على قناة "زد دى أف" الألمانية، معلقاً على الحدث، بأنه يجب عدم سكب الزيت على النار، مشيراً إلى أن حرية الرأى والتعبير مكفولة فى أوروبا، ولكنها ليست حرية بلا حدود.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
hani77123
مصري
ذكر عدد المساهمات : 2
ذهب : 2
تقييم المشاركات : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

رد: اسباب و تفاصيل اغلاق ايقاف موقع مجلة صحيفة شارلي إبدو Charlie Hebdo الفرنسية التي نشرت صور رسوم كاريكاتير مسيئة للرسول

في الأربعاء سبتمبر 19, 2012 12:29 pm

الحمد لله الذي هدانا للإسلام والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
فإن نعم الله عظيمة وآلاءه جسيمة وأعظم النعم وأجلها منزلة نعمة الإسلام التي من الله بها علينا وخصنا بها.
ومع الغزو الإعلامي المكثف وليونة الدين في القلوب ظهر على ألسنة البعض أمر خطير ومنكر وكبير هو: سب الله - عز وجل - أو الدين أو النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه الكرام .. و في هذه الورقات بيان لعظم الأمر وخطورته حتى ننصح من نراه يفعل ذلك ونعلمه موطن الخير وندله على طريق التوبة.
أخي المسلم: الإيمان بالله مبني على التعظيم والإجلال للرب - عز وجل - ولا شك أن سب الله - عز وجل - والإستهزاء به يناقض هذا التعظيم.
قال ابن القيم: " وروح العبادة هو الإجلال والمحبة فإذا تخلى أحدهما عن الآخر فسدت فإذا اقترن بهذين الثناء على المحبوب المعظم فذلك حقيقة الحمد والله أعلم ".
والسب كما عرفه ابن تيمية: هو الكلام الذي يقصد به الانتقاص والاستخفاف وهو ما يفهم منه السب في عقول الناس على اختلاف اعتقاداتهم كاللعن والتقبيح ونحوه.
ولا ريب أن سب الله - عز وجل - يعد أقبح وأشنع أنواع المكفرات القولية وإذا كان الاستهزاء بالله كفراً سواء استحله أم لم يستحله فإن السب كفر من باب أولى.
يقول ابن تيمية: " إن سب الله أو سب رسوله كفر ظاهراً وباطناً سواء كان الساب يعتقد أن ذلك محرم أو كان مستحيلاً أو كان ذاهلاً عن إعتقاده ".
وقال ابن راهويه: " قد أجمع المسلمون أن من سب الله أو سب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه.. كافر بذلك وإن كان مقراً بما أنزل الله ".
قال تعالى: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً "57" وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً [الأحزاب:58،57] فرق الله - عز وجل - في الآية بين أذى الله ورسوله وبين أذى المؤمنين و المؤمنات فجعل على هذا أنه قد احتمل بهتاناً وإثماً مبيناً وجعل على ذلك اللعنة في الدنيا والآخرة وأعد له العذاب المهين ومعلوم أن أذى المؤمنين قد يكون من كبائر الإثم وفيه الجلد وليس فوق ذلك إلا الكفر والقتل.
قال القاضي عياض: " لا خلاف أن ساب الله تعالى من المسلمين كافر حلال الدم ".
وقال أحمد في رواية عبد الله في رجل قال لرجل: " يا ابن كذا و كذا - أعني أنت ومن خلقك: هذا مرتد عن الإسلام تضرب عنقه ".
وقال ابن قدامة: " من سب الله تعالى كفر، سواء كان مازحاً أو جاداً ".
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى