نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

طريقة ترخيص المواقع الالكترونية ، اجراءات ترخيص المواقع الالكترونية

في الإثنين سبتمبر 24, 2012 1:12 pm
طريقة ترخيص المواقع الالكترونية ، اجراءات ترخيص المواقع الالكترونية
طريقة ترخيص المواقع الالكترونية ، اجراءات ترخيص المواقع الالكترونية
بين مدير عام دائرة المطبوعات والنشر، فايز الشوابكة، الإجراءات المتبعة لتسجيل المواقع الإلكترونية الإخبارية، والتي من شروطها أن يكون الموقع مسجلا لدى وزارة الصناعة والتجارة، ودائرة مراقبة الشركات لضمان عدم ازدواجية التسميات.
، الاثنين، إن المواقع الاخبارية التي تريد أن تستمر في عملها، عليها أن تتخذ عنوانا واضحا وثابتا لمكانها، وأن يكون رئيس تحريرها عضوا في نقابة الصحفيين، كما نص القانون

وأكد الفايز أن مدير دائرة المطبوعات والنشر هو المخول بمنح التراخيص للموقع الالكترونية الاخبارية، وأن مجلس الوزراء لا علاقة له بذلك، وهو ما بينه القانون الذي أصبح مفعوله ساريا اعتبارا من 19 الشهر الحالي موعد نشره في الجريدة الرسمية.

ونص القانون على أنه : "اذا كان من نشاط المطبوعة الالكترونية نشر الاخبار والتحقيقات والمقالات والتعليقات ذات العلاقة بالشؤون الداخلية او الخارجية للمملكة فتكون هذه المطبوعة ملزمة بالتسجيل والترخيص بقرار من المدير, وعلى مالك المطبوعة الالكترونية توفيق اوضاعه وفق احكام القانون خلال مدة لا تزيد على تسعين يوما من تاريخ تبليغه قرار المدير بذلك".

كما نص على أنه "اذا كان مالك الموقع الالكتروني مجهولا او كان عنوانه خارج المملكة فيتم تبليغه قرار المدير الصادر وفق احكام البند (1) من هذه الفقرة بالنشر في صحيفتين يوميتين محليتين ولمرة واحدة".

وأشار الشوابكة الى أن عددا من المواقع قامت بالتسجيل في السجل الخاص للدائرة للاستفادة من القانون الجديد في حال تمت مقاضاته من أي جهة فتتم وفقا لقانون المطبوعات بدلا من قانون العقوبات.


نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى