نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

تفاصيل دعوة فريق برشلونة تكريم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ، صور وفيديو تكريم نادي برشلونة جلعاد شاليط 2012

في الأربعاء سبتمبر 26, 2012 1:39 am
تفاصيل دعوة فريق برشلونة تكريم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ، صور وفيديو تكريم نادي برشلونة جلعاد شاليط 2012
قرر فريق برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا لكرة القدم تكريم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط على هامش الكلاسيكو المقبل أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في السابع من أكتوبر المقبل.

ووجهت إدارة برشلونة دعوة لحضور الكلاسيكو للجندي الإسرائيلي الذي كان قد أسر من طرف المقاومة الفلسطينية يوم 25 يونيو العام 2006 وأطلق سراحه في عملية تبادل للأسرى في 18 أكتوبر العام 2011.

وتعتبر الدعوة الكتالونية ضربة موجعة لعشاق البارشا العرب الذين ينتظرون من فريقهم دعما قويا لقضيتهم العادلة فلسطين، كما عبر عنها فريق كرة السلة في النادي وكما عبر عنها جمهور اتلتيك بيلباو مؤخرا.

وطالب الكثير من عشاق النادي على المواقع الاجتماعية بتحرك عربي لمنع تكريم جندي الدولة الصهيونية لكونه اعتقل في حرب وليس من طرف إرهابيين كما تصور إسرائيل وكان الأجدى ببرشلونة توجيه دعوة للمئات من الآلاف من الأسرى الفلسطينيين الذين ذاقوا الويل في السجون الإسرائيلية.
وطالب البعض قطر باعتبارها من الداعمين للنادي الكتالوني بالضغط عليه لإلغاء الخطوة المستفزة لمشاعر العرب والمسلمين قبل والفلسطينيين.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يستفز البارشا الجمهور العربي فقد سبق لمدربه غوارديولا ومدافعه جيرارد بيكيه أن زارا إسرائيل والتقيا بعدة مسؤولين هناك، كما التقطوا صورا تذكارية أمام ما يزعم أنه حائط المبكى.

يشار أخيرا.. إلى أن ذلك كله يأتي في وقت يجتهد فيه النادي الملكي الغريم الأزلي لبرشلونة من أجل إنشاء سلسلة من المدارس الكروية المجانية في عدة مدن ومحافظات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر[youtube][/youtube]

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

رد: تفاصيل دعوة فريق برشلونة تكريم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ، صور وفيديو تكريم نادي برشلونة جلعاد شاليط 2012

في الأربعاء سبتمبر 26, 2012 8:04 am
صاب ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني جماهيره العربية بصدمة، بعدما وجّه دعوة رسمية للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لملعب "كامب نو" الخاص بالنادي لتكريمه على هامش مباراة الفريق أمام ريال مدريد في السابع من الشهر المقبل ضمن الجولة السابعة لـ"الليغا".



وذكرت تقارير إسبانية أن روسيل دعا شاليط لحضور "الكلاسيكو" المرتقب، لكي يتم تكريمه قبل بدء المباراة، بعدما أعرب الجندي الإسرائيلي أكثر من مرة عن حبه للنادي الكاتلوني، وتشجيعه له منذ كان طفلاً، وهو ما أدى لاستياء واسع حتى بين بعض مشجعيه حتى من غير العرب.



يذكر أن شاليط جندي في الجيش الاسرائيلي كان قد أُسر من على دبابة إسرائيلية في غزة، واحتُجز لدى حركة حماس لخمس سنوات، قبل أن يتم الإفراج عنه بموجب صفقة تبادل، حيث خرج عشرات الفلسطينيين من سجون الاحتلال.



ذكر موقع "ليبرتاد ديجيتال" الإسباني أن شاليط أمضى سنوات احتجازه بغزة، في وقت كان العصر الذهبي لبرشلونة قد بدأ للتو مع المدرب بيب غوارديولا، ومنذ اعتقاله حتى الإفراج عنه توّج النادي الكاتلوني بعدد كبير من البطولات المحلية والأوروبية.



خيبة أمل



وخيّب قرار برشلونة آمال الجماهير العربية، التي بدأت عبر شبكات التواصل الاجتماعي حملة لدعوة النادي للتراجع عن القرار، فيما تعهّد كثيرون بعدم تشجيع النادي مطلقاً في حال نفّذ روسيل وعده وكرّم شاليط في "كامب نو".



ولم تقتصر الاحتجاجات على الجماهير العربية، بل امتدت لتشمل العديد من أنصار النادي الكاتلوني من الإسبان وغير العرب، في حين استنكرت بعض المؤسسات الحقوقية الإسبانية الدعوة، وطالبت بإلغائها فوراً.



ومن شأن تكريم الجندي الإسرائيلي من قبل برشلونة التسبّب بتراجع كبير في شعبية النادي الكاتلوني في المنطقة العربية، نظراً لحساسية هذا الأمر بالنسبة لكثير من مشجعيه العرب، رغم أن العديد من نجوم برشلونة سبق لهم زيارة إسرائيل.



إلا أن حضور جندي إسرائيلي مُدان بقتل الفلسطينيين في غزة لمعقل النادي وتكريمه على هامش أهم مباراة لفريق في الدوري، تشكّل مبالغة غير مقبولة بالنسبة للمشجعين، وفقاً لما عبّروا عن ذلك في تعليقاتهم الأولية على قرار التكريم.



وكان عدد من مشجعي برشلونة قد رفعوا لافتة ترحيبية بشاليط بُعيد الإفراج عنه أواخر العام الماضي، خلال مباراة الفريق أمام إشبيلية في بطولة الدوري، وظهر مع اللافتة أعلام إسرائيل بأحجام مختلفة، الأمر الذي أثار استياء الجماهير العربية.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى