نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>
اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012551
شاطر | 
 

 اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012   الجمعة فبراير 10, 2012 3:39 am

اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012
اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012
اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012
قال التلفزيون السوري وناشطون ان انفجارات هزت مدينة حلب في شمال سوريا صباح الجمعة، أحدها قرب مركز للأمن العسكري.

وأعلن التلفزيون السوري عن "انفجارين ارهابيين" في حلب بينما نقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن سكان قولهم ان ثلاثة انفجارات وقعت في المدينة.

وقال المرصد إن أحد الانفجارات الثلاثة، وقع قرب مركز للأمن العسكري في المدينة.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012   الجمعة فبراير 10, 2012 10:55 am

أعلنت وزارة الصحة، يوم الجمعة، أن عدد ضحايا تفجيري مدينة حلب اللذين استهدفا فرع الأمن العسكري بمنطقة المحلق الغربي، ومقر كتيبة قوات حفظ النظام بمنطقة العرقوب، ارتفع إلى 28 شهيدا و235 جريحا من مدنيين وعسكريين وأطفال.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن وزارة الصحة أعلنت "أن عدد شهداء التفجيرين الإرهابيين ممن استقبلتهم المشافي العامة بلغ 28 شهيدا والجرحى 235 من مدنيين وعسكريين وأطفال، بينهم 15 مصاباً وضعوا على أجهزة التنفس الصناعي، إضافة إلى 4 أغلفة لأشلاء تقوم الجهات الطبية المختصة في مجال الطب الشرعي بالتعرف على أصحابها وحصر أعدادها".

وكانت حصيلة سابقة للوزارة أظهرت أن 25 مدنيا وعسكريا استشهدوا وجرح 175 آخرين جراء الانفجاريين الإرهابيين في مدينة حلب.

من جهته، أوضح وزير الصحة، الدكتور وائل الحلقي، أن "هذه الأعداد مرشحة للازدياد نظرا لحالة بعض الجرحى الحرجة واستمرار أعمال الإنقاذ في موقع التفجيرين من فرق الإسعاف المتخصصة"، مشيرا إلى "اندفاع أهالي حلب والمقيمين فيها للتبرع بالدم والذي وفر كميات كافية منه لتلبية احتياجات جميع الجرحى".

ولفت الوزير إلى "جميع الكوادر الطبية العاملة في المشافي العامة والخاصة بحلب التحقت بأماكن عملها مباشرة كي تقوم بواجبها الوطني والإنساني وإنقاذ حياة الجرحى والمصابين وتقديم أنواع العلاج كافة"، مبينا أن "الوزارة تمتلك مخزونا استراتيجيا من الأدوية والمستلزمات الطبية لتدبير جميع الحالات الطارئة".

وكانت وسائل إعلامية قالت، نقلا عن مصادر محلي في مدينة حلب لم تسمها، إن "سيارتين مفخختين استهدفتا في صباح اليوم الجمعة مقرين أمنيين، احدهما فرع الأمن العسكري في منطقة حلب الجديدة، والآخر كتيبة حفظ النظام في منطقة العرقوب ما أسفر عن استشهاد 25 شخصا بين عسكريين ومدنيين".

وبث التلفزيون السوري صور لشهداء التفجير عرض خلاله صور لأشلاء في منطقتي التفجير وآثار التفجيريين على المباني المحيطة.

وتعد حلب، المدينة الصناعية والتجارية الأولى في سوريا، وشهدت بعض أحيائها خروج مظاهرات محدودة مع دخول الاضطرابات في سوريا شهرها الحادي عشر.

وكانت دمشق شهدت ثلاث تفجيرات خلال شهر كانون الثاني الماضي استهدفت مقرات وتجمعات أمنية ما أسفر عن استشهاد العشرات من المدنيين والعسكريين، قالت حينها السلطات السورية إن طريقة تنفيذ العمليتين تشير إلى بصمات "تنظيم القاعدة".

وتشهد عدة مدن سورية منذ شهر آذار الماضي، تظاهرات ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية باكثر من 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.


نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012   الجمعة فبراير 10, 2012 10:56 am

اوقع انفجاران على الاقل في مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب التلفزيون السوري الرسمي، قتلى وجرحى بين عسكريين ومدنيين، فيما اتهم معارضون النظام السوري بافتعال هذه التفجيرات. وذكر التلفزيون السوري في شريط عاجل "ان انفجارين ارهابيين استهدفا فرع الامن العسكري ومقر كتيبة قوات حفظ النظام في حلب".
واضاف التلفزيون "سقط شهداء وجرحى من المدنيين والعسكريين في التفجيرين" من دون ان يحدد عددهم. لكن وزارة الصحة قالت ان عدد القتلى بلغ 25 والجرحى 175 .
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا ان ثلاثة انفجارات قوية وقعت في المدينة، احدها قرب مركز للامن المركزي عند دوار الباسل، والثاني في حي الصاخور، والثالث في حي المرجة، من دون تفاصيل اضافية.
وسارعت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان صادر عن مكتبها الاعلامي الى اتهام النظام السوري "بافتعال التفجيرات في حلب وفي يوم الجمعة تحديدا على غرار تفجيرات الميدان في دمشق" التي وقعت في السادس من كانون الثاني/يناير 2012.
واضافت الهيئة "وقع الانفجار الأول في حي حلب الجديدة وقاموا بنفس المسرحية باطلاق الرصاص الحي بعد التفجير حتى يظهروا ان هناك اشتباكات"، مضيفة ان "الانفجارات التالية وقعت في حي الصاخور وأيضا نفس المسرحية السوداء اطلاق رصاص واغلاق للطرقات بشكل سريع ومباشر".
كما حمل عضو الهيئة في حلب سليمان الحلبي في بيان منفصل "النظام السوري المسؤولية الكاملة عن التفجيرات وعن جميع الضحايا وعن جميع الأضرار المادية والمعنوية".
واعتبر الحلبي انها "عبارة عن تمثيلية مفتعلة على غرار تفجيرات الميدان وكفرسوسة".
دبابات تحتشد خارج حمص
على صعيد المواجهات الميدانية، احتشدت الدبابات السورية خارج أحياء المعارضة في مدينة حمص يوم الجمعة بعد أن قصفت القوات التي يقودها العلويون المدينة السورية لليوم الخامس وقال سكان انهم يتوقعون هجوما كبيرا لاخضاع مركز الانتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الاسد.
وقال التلفزيون السوري ونشطون ان انفجارات هزت مدينة حلب في شمال سوريا يوم الجمعة مما ادى الى مقتل عدد من الجنود والمدنيين.
وذكر ان 17 شخصا قتلوا في "انفجارين ارهابيين" استهدفا فرعا للمخابرات الحربية وقاعدة لقوات الامن في مدينة حلب بشمال سوريا. وقال ان عدد القتلى وهم من المدنيين والعسكريين استند الى معلومات اولية. ولم يقدم المزيد من التفاصيل.
بينما نقل المرصد السوري لحقوق الانسان الذي ينتمي للمعارضة عن سكان قولهم ان ثلاثة انفجارات وقعت في المدينة من بينها انفجار قرب مبنى تابع لقوات الامن. كما تحدث السكان عن سماع اطلاق نيران.
وقال أحد السكان اتصلت به رويترز ان المنطقة المحيطة بمجمع للمخابرات الحربية في حلب الجديدة اغلقت عقب الانفجارات.
وتجاهل الاسد المدعوم من روسيا نداءات زعماء العالم لوقف المذبحة.
وصرح مسؤول كبير في جامعة الدول العربية بأن وزراء خارجية دول الجامعة التي علقت الشهر الماضي بعثة مراقبة كانت قد أرسلت الى سوريا بسبب تصاعد العنف سيناقشون اقتراحا بارسال بعثة مشتركة من الامم المتحدة والجامعة عندما يجتمعون في القاهرة يوم الاحد.
وأدان الامين العام للامم المتحدة بان جي مون "الوحشية المروعة" للحملة التي تستهدف القضاء على الانتفاضة المناهضة للاسد وحذر سفير تركيا لدى الاتحاد الاوروبي من انزلاق سوريا الى حرب أهلية قد تشعل المنطقة.
وأدان دبلوماسيون من دول غربية وعربية -يعقدون اجتماعات ربما تخرج ببعض القرارات قريبا- الاسد بلهجة قوية. لكن مع استبعاد التدخل العسكري فانهم يجاهدون لايجاد سبيل لاقناعه بالتنحي.
وقالت روسيا الحليف القوى لسوريا انه يجب ألا يتدخل أحد في شؤون دمشق.
وقال نشطاء في حمص ان تعزيزات الدبابات التي أرسلت في اليومين الماضيين تثير احتمال وقوع هجوم كبير لاقتحام المناطق السكنية الكبيرة للسنة التي يعيش فيها مئات الالاف.
ويستعد المنشقون الاقل تجهيزا وعتادا الذين ينضوون تحت لواء الجيش السوري الحر لصد الهجوم.
توقعات هجوم كبير
وقال متحدث باسم الجيش السوري الحر انه من الصعب التنبؤ متى سيقع هجوم كبير لكنه زعم أن الاسد ليس لديه قوات موالية كافية للسيطرة على المدينة.
وقال الرائد ماهر النعيمي من تركيا "قوات الاسد تعتمد على القصف لانه ليس لديهم الاعداد الكافية. نحن نتحدث عن مناطق سكنية كبيرة فيها أعداد كبيرة من السكان."
وقال النعيمي ان الجيش السوري الحر سيدافع عن المدينة "حتى اخر قطرة من دمه". ورفض ان يذكر تفاصيل عن ميزان القوة العسكرية لكنه قال ان القوة المقاتلة الاساسية للاسد تشكل نسبة صغيرة من قواته في حمص.
واضاف النعيمي قوله "الانشقاقات في الجيش كان لها أثر واضح. ولهذا نرى أعدادا كبيرة من الشبيحة وقوات الامن بين قواته في حمص."
وفي حمص قال النشط محمد حسن ان فترة هدوء قصيرة في القصف مكنته من مغادرة الطابق الارضي لمنزله وتفقد مدى الاضرار التي وقعت.
وقال حسن عبر هاتف يعمل من خلال الاقمار الصناعية "ليس هناك شارع واحد ليس فيه مبنيان أو أكثر تعرضت لاضرار شديدة من جراء القصف."
واضاف قوله "نسمع من الثوار ان هجوما كبيرا قد يحدث قريبا ربما يوم السبت."
وقال ان هجمات المدفعية كانت موجهة الى احياء بابا عمرو والانشاءات والخالدية ومناطق أخرى من المدينة يتحصن فيها المنشقون ويشنون منها هجمات كر وفر على مؤخرة قوات الاسد.
وقال حسن "اربع دبابات أو مركبات مدرعة دمرت اليوم على اطراف بابا عمرو وبعض الخبز والمؤن الطبية تم تسليمها هناك للمرة الاولى منذ ايام على ايدي نشطاء جاءوا من شارع البرازيل."
وقال وليد عبد الله وهو نشط اخر في المدينة ان الميليشيات العلوية تلعب دورا داعما حيويا للقوات المهاجمة.
واضاف قوله "حمص اصبحت عاصمة الانتفاضة. واخشى ان يستمر النظام في قصفها حتى تتحول الى حماة أخرى." وكان يشير بذلك الى الالاف الذين قتلوا في قصف مدينة حماة واجتياحها في عام 1982 في عهد الرئيس الراحل حافظ الاسد.
وقال عبد الله "الجيش السوري الحر يستعد لصد هجوم بالشراك المفخخة ... وقد امتد مستوى عال من التكافل الاجتماعي ايضا خلال الانتفاضة في احياء مثل بابا عمرو والخالدية وما وراءها وتعهد الناس بمقاومة ما يرون أنه هجوم طائفي."
وقال شهود عيان في مدينة حمص ان المستشفيات الميدانية في مناطق المعارضة المحاصرة تغص بالقتلى والجرحى بعد نحو أسبوع من قصف القوات الحكومية والقناصة للمدينة.
وقاربت الامدادات الطبية والغذائية على النفاد في حين ينزف بعض المصابين في الشوارع حتى الموت في ظل خطورة عملية انقاذهم ونقلهم لاماكن امنة.
وقدرت لجان التنسيق المحلية وهي جماعة معارضة في حمص اجمالي عدد قتلى يوم الخميس فقط بما يصل الى 110 اشخاص بحلول المساء. لكن من المستحيل التحقق من مثل هذه الارقام.
وفي تصوير فيديو بث على الانترنت ناشد طبيب سوري يكافح من أجل علاج المصابين في مستشفى ميداني بمسجد العالم وقف القتل وارسال مساعدات.
وقال الرجل واسمه محمد وهو يقف الى جانب جثة ملطخة بالدماء على طاولة وينظر الى الكاميرا "نناشد المجتمع الدولي مساعدتنا في نقل الجرحى. ننتظر هنا موتهم في المساجد. أناشد الامم المتحدة والمنظمات الانسانية الدولية وقف قصفنا بالصواريخ."
وتنامى القلق بسبب محنة المدنيين. وقالت الولايات المتحدة انها تفكر في طرق لنقل الغذاء والدواء اليهم في خطوة ستعمق دور العالم الخارجي في صراع سبب انقساما بين القوى العالمية.



نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012   الجمعة فبراير 10, 2012 3:15 pm

اسماء شهداء حلب :: الشهيد عبد الله دعبول بن عبد القادر الشهيد ماهر زياد منصور...
‫اسماء شهداء حلب ::
الشهيد عبد الله دعبول بن عبد القادر
الشهيد ماهر زياد منصور من حي الفردوس
الشهيد ابراهيم الصغير من حي الفردوس
الشهيد محمد المصري من حي الفردوس
الشهيد يوسف محمد علوش من حي الفردوس وهو طالب حقوق سنة ثالثة اصله من دارة عزة
أما الشهيد محمود بن أحمد درعوزي يسكن في حي الفردوس وقاد قامت قوات أمن النظام بسرقة جثة الشهيد‬


نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسماء شهداء وقتلى تفجيرات حلب الجمعة 10 2 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع ::  :: -