نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>
صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012 5 5 2
شاطر | 
 

 صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الأحد فبراير 12, 2012 8:51 pm

صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012
صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012
دعت لجنة معلمي الكرك للاستمرار في الإضراب المعلن من يوم الاثنين الماضي حتى الحصول على كافة حقوق المعلمين وذلك وفق رئيسها محمد العضايلة.



وقال العضايلة خلال بيان صدر اليوم الاحد ووصل نسخة منه إن اللجنة تدعو كافة معلمي الكرك إلى الاستمرار في إضرابهم موكدا التزامهم بقرار اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين.



ودعت اللجنة إلى حضور الاعتصام المنوي تنفيذة أمام رئاسة الوزراء يوم الثلاثاء القادم الساعة 11 ظهرا كما دعت معلمي الكرك من كافة المديريات في المحافظة لحضور المسيرة والتي سميت "مسيرة الحقوق المنقوصة "

والتي ستنطلق صباح يوم الأربعاء القادم من أمام نادي معلمي الكرك في بلدة الثنية وصولا إلى مبنى المحافظة في ضاحية المرج


نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الإثنين فبراير 13, 2012 3:36 pm

تنفذ اللجنه الوطنيه العليا للمتقاعدين العسكريين غدا الثلاثاء اعتصاما أمام رئاسة الوزراء احتجاجا على عدم تحقيق المساواة العادلة للرواتب، وتضامنا مع كافة الحراكات المجتمعية المتمثلة بمطالب المتقاعدين والمعلمين.

وقالت اللجنة في بيان لها وصل "سرايا" نسخة عنه إن الحكومة انقلبت على مطالب المتقاعدين والمعلمين ومشروع هيكلة الرواتب بشكل عام.

وأكدت اللجنة في بيانها أنها قبل إقرار هذا الإضراب حاولت بكل الوسائل التفاوض مع الحكومة لتحقيق المساواة العادلة للرواتب خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة ولكنها جهودها باءت بالفشل.

يشار إلى أن المعلمين يعتزمون إقامة إضرابهم الذي دعوا إليه غدا في المكان نفسه أمام رئاسة الوزراء الذي يقيم فيه المتقاعدون العسكريين اعتصامهم.

وقد ذكرت اللجنة الوطنية العليا لـ"سرايا" أنها على علم باعتصام المعلمين في المكان والزمان نفسيهما وبناء على ذلك قامت اللجنة بالتنسيق مع المعلمين في هذا الشأن.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الإثنين فبراير 13, 2012 6:01 pm

رفض معلمو ومعلمات محافظة الكرك ماوصفوه بالموقف غير الايجابي من الحكومه باتجاه تنفيذ مطلب المعلمين بصرف كامل علاوة المهنة المستحقة لهم ودفعة واحدة ، وقال رئيس اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لنقابة المعلمين في الاردن محمد العضايلة ان من شان هذا الموقف المتشدد من الحكومة ورفضها لوساطة مجلس النواب في القضية تازيم الامور بما لايخدم احدا ، مؤكد ان معلمي الكرك سيشاركون بكثافة في اعتصام يوم الثلاثاء امام رئاسة الوزراء ، فيما سينفذون يوم الاربعاء مسيرة تنطلق من مقر نادي معلمي الكرك في الثنية باتجاه دار محافظة الكرك للتاكيد على المضي في مطلبهم .
وبين العضايلة ان موقف الحكومة الاخير اسهم في تاجيج الوضع وضاعف اعداد المعتصمين امام مديرية التربية والتعليم في الكرك الاثنين ، لافتا الى مشاركة واسعة ولاول مرة ومنذ انطلاق الاضراب قبل ستة ايام من قبل المعلمات ، اضافة الى مشاركة بعض رجالات الكرك وممثلي الفعاليات السياسية والحزبية فيها والذين كما قال عبروا عن تضامنهم التام مع مطالب المعلمين والمعلمات وان على الحكومة معالجتها بشكل سريع ، وقال العضايلة ان هذا اتضح من خلال كلمات القاها بعض من اولياء الامور المتعاطفين مع المعلمين ، واوضح العضايلة ان المعلمين ليسوا مع التصعيد وان مايهمهم هو الاستجابة لمطلبهم من خلال الحوار الهادف الذين لايتشبث وفق تعبيره بمواقف مسبقة .

واستغرب الناشط المعلم معاذ البطوش ان تزج الحكومة بالمؤسسة العسكرية وهي المؤسسة التي نقدر ونحترم في خضم هذا الحدث، منبها الى ماقال انه المحاذير المترتبة على ذلك ، واستنكر البطوش ومعلمون اخرون الطريقة التي تتعامل بها بعض الاذاعات الرسمية مع الحدث والتي توصف المعلمين باوصاف لاتتناسب ومهنية الاعلام وحياديته.

في المقابل انقسم اولياء الامور بين مؤيد ومعارض لالية الاضراب التي يعتمدها المعلمون وان كان الطرفان يلتقيان على شرعية هذه المطالب لكنهم يختلفون على الالية ففيما يطالب البعض باعتماد المعلمين وسائل ضغط اخرى على الحكومة بخلاف الاضراب الذي يضر بالطلبة ومجمل العملية التربوية والتعليمية ، فان اخرين يرون ان مماطلة الحكومة وعدم شفافيتها في القضية هو مايؤزم الامور وسيفاقمها ان استمرت الحكومة على ذات النهج .

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الإثنين فبراير 13, 2012 9:09 pm

أكد المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أيمن البركات بأن الوزارة وهي تقدّر للأهالي وأولياء الأمور حرصهم الكبير على إرسال أبنائهم إلى المدارس لتلقي تعليمهم ، لتؤكد لهم بأن الوزارة ستقوم بتعويض أبنائنا الطلبة عن كل حصة صفية فاتتهم في المدارس التي جرى امتناع المعلمين فيها عن الدخول إلى الغرفة الصفية ، وستعلن الوزارة عن ذلك في خطط إجرائية واضحة المعالم .



وعلى ذات الصعيد أكد المستشار الإعلامي بأن للطالب حقاً دستورياً في التعليم في الغرفة الصفية ، وأن الوزارة هي الجهة الرسمية التي تحدد ابتداء العام الدراسي وانتهاءه ، مثلما تحدد أيام الدوام والعطل وفق التقويم الذي تصدره الوزارة وتخطط له كل عام ، وليس لأي شخص أو جهة أن يدعو الطلبة أو أولياء أمورهم لعدم إرسال أبنائهم إلى المدارس ، وبالتالي فإن الوزارة هي الجهة الرسمية المخولة بتطبيق الأنظمة والقوانين ، وهي الحريصة كل الحرص على مصلحة أبنائنا الطلبة وتحقيق تطلعات الأهل وأولياء الأمور نحو تعليم أبنائهم وحقهم فيه .



والوزارة إذ تعد بتعويض الطلبة عن كل حصة فاتتهم ، لتدعو أولياء الأمور بإرسال أبنائهم إلى المدارس .

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الإثنين فبراير 13, 2012 9:38 pm

ما زال اضراب معلمي المملكة يراوح مكانه من دون ان يجد اي من اطراف معادلته مربعا توافقيا يقفون فيه معا. وفي تطور لافت اتفقت لجان المعلمين على الاعتصام الساعة الثانية عشرة ظهرا اليوم أمام رئاسة الوزراء, مما ينقل الازمة خطوة اخرى نحو مزيد من التصعيد.
وفي خطوة ذات دلالة اعلنت لجنة عمال المياومة في مناطق المملكة مشاركتها في اعتصام المعلمين المركزي امام رئاسة الوزراء.
أمس حذر معلمو الكرك الحكومة ووزارة التربية والتعليم من الاقدام على استخدام بدائل لهم لتدريس الطلبة في مدارس المحافظة, معتبرين ذلك تحديا واهانة لهم.
وأكد المعلمون انهم سيصعدون في احتجاجاتهم السلمية مؤكدين أنهم لن يرضخوا للضغوط التي تمارس عليهم من قبل الوزارة والحكومة.
ولوحظ امس تصعيد في لهجة خطاب المعلمين واحتشادهم ضد مواقف الحكومة. وانهى المعلمون يومهم الثامن من الاضراب مواصلين اعتصاماتهم أمام مديرية تربية الكرك.
واستفز موقف الحكومة وتصريحات مسؤوليها المعلمين وفق قولهم, لافتين إلى أن الخيارات التي يطرحها الوزير باستخدام المتقاعدين وكوادر الأجهزة الأمنية لا يمكن تطبيقه فعليا, من دون ان يعني ذلك تقليلا من قدرة كوادر الأجهزة الرسمية والأمنية لكن ذلك يحتاج الى ترتيبات طويلة الامد وليس استنادا الى قرار لحظي.
وشهدت مختلف مدارس محافظة الكرك إضرابا تاما وتعليقا كاملا للدوام واحتشد الالاف امام مديريات التربيه والتعليم في قصبة الكرك ولواء المزارالجنوبي ولواء القصر , كما شهدت غالبية المدارس تغيبا للطلبة بشكل كامل حيث تضم محافظة الكرك خمسة آلاف معلم ومعلمة يدرسون حوالي 65 ألف طالب وطالبة.
في السلط بدى المشهد مغايرا عما هي عليه الامور في الكرك والجنوب عموما, فهناك هاجم عدد من اولياء أمور طلبة مدرسة المضري الثانوية للبنين في المدينة احتجاجا على استمرار المعلمين الذي دخل يومه الثامن وتبادلوا الشتائم مع عدد من المعلمين.
ومن جانب اخر منع أولياء امور امس المعلمين من الخروج من مدرسة المضري الاساسية وحاصروهم داخلها حيث قام المعلمون بالاستنجاد بلجنة احياء نقابة المعلمين المتواجدة مع المعلمين المضربين في ساحة نادي المعلمين الواقعة في حي المنشية.
وفي مدرسة بيوضة الثانوية للبنين في قضاء العارضة هاجم عدد من اولياء الامور وبعض الشبان معلمي المدرسة بالحجارة صباح امس الاول في حين قاموا صباح امس بحرق اطارين واحد داخل المدرسة والثاني خارج اسوارها وذلك بحسب مصدر في المدرسة.
واضاف المصدر انه قد تم الاتصال مع الجهات الامنية في مديرية الشرطة ومع مدير القضاء سليمان النجادا الذين حضروا لتفقد المدرسة.
وحمّل رئيس لجنة احياء نقابة المعلمين في البلقاء نذير العناسوة الحكومة مسؤولية هذا الوضع متهما اياها بتجييش وسائل الاعلام - حسب رأيه- كأداة من أدوات الضغط على المعلم.
واضاف العناسوة ان الحكومة بدأت باستخدام القضاء ايضا كوسيلة ضغط على المعلم حيث تم توقيف المعلم محمد ابو رواع من مدارس وادي السلط بتهمة الاساءة الى أحد الطلاب العام الماضي.
وفي المفرق, نظمت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين إعتصاماً لها أمام مديريات التربية في محافظة المفرق إحتجاجاً على ما ورد في مشروع الهيكلة من تقليص لعلاوات المهنة والرتب.
وتجمع العشرات من المعلمين أمام مديرية تربية القصبة مؤكدين استمرارهم في الاضراب والامتناع عن أعطاء الحصص الدراسية حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.
واستنكر رئيس اللجنة النقابية في المفرق قاسم العرقان الاعتداء على المعلمين في بني كنانة ومحاولات استفزازهم والنيل منهم لافتا أن مطالبهم شرعية ولا يجوز الانتقاص من حقوق المعلم وكرامته.
ولفت الى تصعيد الاجراءات والدعوة الى اعتصامات أخرى ستحدد في حينه اذا استمرت الحكومة في البقاء على موقفها من مطالب المعلمين.
ووفق المعلم علي اليماني أن نسبة الاضراب في المفرق في مدارس الذكور تجاوزت 80% بينما بلغت في مدارس الاناث نحو 55 % مشيرا الى أن نسبة التحاق الطلبة الذكور في المدارس بلغت نحو 50% .
وحمل اليماني الحكومة مسؤولية تعطيل مسيرة التعليم وعدم انتظام الدراسة والتداعيات التي ستنجم عنها وما ينعكس عنها من آثار نفسية وتعليمية على الطلبة وأولياء الامور .
وفي الرمثا, ساند الاهالي هناك مئات من معلمي لواء الرمثا في اعتصام حاشد أمام مديرية تربية الرمثا تنديدا بتصريحات رئيس الوزراء عون الخصاونة التي أعلن فيها استعانة الحكومة بأبناء القوات المسلحة والدرك لإكمال العملية التعليمية بدلا عن المعلمين المعصمين وتأكيدا لمطالبهم والمتمثلة بزيادة علاوة المعلم 100%.
ورفع المعتصمون شعارات من أبرزها: مطالب المعلمين خط احمر, و لن نسمح بتجاوزه مهما كلف الثمن, وهيكلة الرواتب مهزلة وضحك على اللحى.
وهتف المعلمون :ياعون اسمع اسمع ..المعلم ما بركع و كرمة لينا وما نرضى بدالها وغيرها من الهتافات التي تعبر عن تمسك المعلمين بحقوقهم.
ولفت هاني البشابشة في كلمته ان القضية بالنسبة لهم ليست مادية بقدر ما هي إعادة الكرامة والهيبة للمعلم مشيرا أن مصالح الطلبة والوطن فوق أي اعتبارات أخرى وأنهم سيعوضون الطلبة ما فاتهم من حصص دراسية.
وندد البشابشة بتدخل بعض الاجهزة في العملية التعليمية وبما سماه التغول على الديمقراطية وحرية التعبير والدفاع عن الحقوق مشيرا إلى انه من لا يدافع عن حقه لا يدافع عن وطنه.
ووصف المعلم أيمن المومني الهيكلة ب¯المجحفة بحق المعلمين, مشيرا إلى أنها خفضت من نسبة علاوة المعلم من 100% إلى 70%. مؤكدا أنهم سيواصلون الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم وإرجاع حقوقهم. ومحذرا من استمرار تمسك الحكومة بعدم تلبية مطالبهم, مؤكدا أن ذلك سينعكس سلبا على العملية التربوية والتعليمية برمتها.
وطالب المحتجون بتحقيق مبدأ العدالة والمساواة للمعلمين, باعتبار ان المعلم احد مكونات الفئات المتهالكة فقرا وجوعا وظلما وتهميشا.
وفي كلمته قال جهاد الشرع ان قيمة الزيادة للمعلم لا تشكل نسبة بسيطة مما يسرقه بعض المتنفذين في الأردن.
وألقى مدير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم صمادي كلمة في المعتصمين قال فيها نحن كتربية لن نسيء لكم وان القضية ليست بيدي كمدير للتربية بل بأيدي رئاسة الوزراء وان حق التعبير مكفول لكل مواطن.
وفي النهاية اكد المعلمون مشاركتهم في الاعتصام المركزي الذي سيقام ظهر الثلاثاء امام رئاسة الوزراء على الدوار الرابع .
وفي ديرعلا واصل معلمو تربية لواء ديرعلا اضرابهم العام. وقال احد المعلمين الناشطين في مجال الاضراب ان بعض المعلمين تلقوا تهديدات بالفصل في حال استمروا بالاضراب الذي بات يهدد مستقبل الطلبة كما يدعي بعض المسؤولين.
ورأى مدير تربية لواء ديرعلا الدكتور عبدالله العمايره ان حجم الاضراب تراجع كثيرا, وقال ل¯ العرب اليوم عدد كبير من مدارس تقوم بتقديم الدروس للطلبة وفق البرنامج المعتاد, مضيفا التوجه الذي تبناه اولياء امور الطلبه بمحاورة المعلمين لقي تجاوبا عند عدد كبير لوقف الاضراب والعودة الى التدريس حرصا على مصلحة الطلبة مع حق المعلمين بالاستمرار في المطالبة بحقوقهم المالية.
وفي جرش قال عضو اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين في جرش الدكتور حافظ السليم ان الاضراب والاعتصام مستمران حتى تحقيق مطالب المعلمين كاملة غير منقوصة لأنها حقوق مشروعة اكدتها الارادة الملكية مرتين.
واضاف ان اللجنة الوطنية تشير الى ان مشاركة المعلمين في الاضراب والاعتصام شبه كاملة وتصل الى 70 % من المعلمات في مدارس الاناث في المحافظة موضحا ان المعلمين يعتبرون الامر قضية كرامة وليست حقوقا مادية مشددين على رفض التهديدات للمعلمين بالتلميح او التصريح .
وكان مئات المعلمين قد اعتصموا امام مديرية التربية في المحافظة ورفعوا لافتات ورد فيها ان المعلمين في جرش يؤكدون اعتصامنا قائم حتى تحقيق المطالب و لامبادرات والعلاوة 100% و كرامة المعلم من كرامة المجتمع و100% او استقالات جماعية ورددوا هتافات منها المعلم قرر قرار ان الاضراب باستمرار وبكرا بكرا عالرئاسة والاضراب باستمرار.
وقال المعلم نايف بدر ان لجنة معلمي الاردن فرع جرش تؤكد استمرار الاعتصام والاضراب للمعلمين حتى تحقيق المطالب.
واتفق المعلمون في نهاية الاعتصام ان يشاركوا اليوم في الاعتصام المقرر من المعلمين في المملكة والذي اتفقت عليه لجان المعلمين أمام رئاسة الوزراء.


نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الثلاثاء فبراير 14, 2012 7:59 am

ا أن عدداً من اهالي طلبة مدرسة بيوضة للبنين اقدموا على احراق عدد من الاطارات "الكوشوك" احتجاتجاً على اضراب المعلمين.



وقال شهود عيان أن كوادر الدفاع المدني تواجدت على الفور لغاية اخماد الحريق وان الاجهزة الامنية انتشرت لغاية السيطرة على الموقف خوفاً من تفاقم الامور.



يذكر أن اليوم هو السابع لإضراب المعلمين وان حالة كبيرة من الاحتقان باتت بين الاهالي خوفاً على ابناءهم من اضراب المعلمين، حيث يتوقع أن يقوم المعلمين بتنفيذ اعتصام اليوم أمام رئاسة الوزراء.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الثلاثاء فبراير 14, 2012 8:35 am

بدء معلمو الجنوب بالزحف برتل سيارات كبير إلى العاصمة عمان للاعتصام أمام رئاسة الوزراء احتجاجا على تصريحات الحكومة التي أحبطتهم وجعلت مستقبلهم في مهب الريح في ظل تلويحها لهم بالعصا الغليظة برفد المدارس بمعلمين متقاعدين وعسكريين.



وأكد رئيس لجنة معلمي الأردن في معان ايمن سقاالله الفناطسة أن الهدف من زحف المعلمين إلى العاصمة عمان جاء لإيصال صوتهم إلى الآذان الصماء التي لا تسمع إلا عن قرب، والعيون الرمداء التي لا ترى إلا من أرنبة انفها.



وشدد الفناطسة على ضرورة وقوف جميع المعلمين صفا واحدا في وجه الحكومة لحين نيل حقوقهم كاملة غير مجزاة.



وهدد معلمون في اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين الأردنيين انه في حال إسناد مهمة التدريس إلى معلمين بدلاء من المتقاعدين والعسكريين فانه ستقع فتنه بين أبناء الشعب الواحد وكارثة لا يحمد عقباها، محملين الحكومة مسؤولية أي تداعيات تنجم عن القرار الحكومي الذي وصفوه بالخاطئ.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الثلاثاء فبراير 14, 2012 12:26 pm

إعتصم مئات المعلمين من مختلف محافظات المملكة أمام رئاسة الوزراء في الدوار الرابع وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث فرضت قوات الدرك طوقاً أمنياً مشدداً على رئاسة الوزراء كإجراء إحترازي لمنع تقدم المحتجين إلى الرئاسة.



وبين المعلمون الذين يقدر عددهم بالآلاف أنهم يطالبون الحكومة بزيادة الرواتب وفق الهيكلة وتمديدها، مؤكدين أن تحركاتهم مستمرة حتى تحقيق كل مطالبهم.



ويشارك في الإعتصام إلى جانب المعلمين اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين.



وكان معلمو الجنوب بدأوا بالزحف برتل سيارات كبير إلى العاصمة عمان للاعتصام أمام رئاسة الوزراء احتجاجا على تصريحات الحكومة التي أحبطتهم وجعلت مستقبلهم في مهب الريح في ظل تلويحها لهم بالعصا الغليظة برفد المدارس بمعلمين متقاعدين وعسكريين.



وأكد رئيس لجنة معلمي الأردن في معان ايمن سقاالله الفناطسة أن الهدف من زحف المعلمين إلى العاصمة عمان جاء لإيصال صوتهم إلى الآذان الصماء التي لا تسمع إلا عن قرب، والعيون الرمداء التي لا ترى إلا من أرنبة انفها.



وشدد الفناطسة على ضرورة وقوف جميع المعلمين صفا واحدا في وجه الحكومة لحين نيل حقوقهم كاملة غير مجزاة.



وهدد معلمون في اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين الأردنيين انه في حال إسناد مهمة التدريس إلى معلمين بدلاء من المتقاعدين والعسكريين فانه ستقع فتنه بين أبناء الشعب الواحد وكارثة لا يحمد عقباها، محملين الحكومة مسؤولية أي تداعيات تنجم عن القرار الحكومي الذي وصفوه بالخاطئ.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الثلاثاء فبراير 14, 2012 12:26 pm

اعلنت
اللجنة المنظمة لاعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء بالقرب من الدوار
الرابع انتهاء فعاليات الاعتصام التي شارك بها نحو (10) الاف معلم وطالب
ومؤيد, مؤكدة على الاستمرار في اضراب المعلمين الذي يدخل يومه الثامن .

ومنذ
ساعات الظهر توافد نحو 10 آلاف معلم وطالب امام رئاسة الوزراء لتنفيذ
الاعتصام الذي دعت إليه اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين, في خطوة تصعيدية
لاحتجاجهم الرافض لعدم منحهم علاوة المهنة 100%.

وصدحت حناجر
المعتصمين خلال الاعتصام بهتافات تطالب باسقاط حكومة الخصاونة, موجهين تحية
للجيش والأمن ودعوهم إلى عدم التدخل في قضيتهم, فيما تشهد ساحة الاعتصام
تواجداً امنياً مكثفاً بالاضافة لتواجد عدد من المدرعات المخصصة لتفريق
المتظاهرين بالمياه.

وخلال الاعتصام, هتف المشاركون بشعارات وجهت
لرئيس الوزراء عون الخصاونة "نحن من علمك يا خصاونة", واطلقوا اسم "دوار
المعلمين" بدلاً من الدوار الرابع .

وقسم المعلمون خلال اعتصامهم بعدم التراجع عن اي حق من حقوقهم .

وأغلق التدفق الكبير للمعلمين الدوار الرابع باتجاه الدوار الثالث، وكان لافتاً الأعداد الكبيرة للمعلمات المشاركات في الاعتصام.

كما شهد الدوار الرابع تدفقاً كبيراً لطلبة مدارس حضروا لمساندة معلميهم وهم يحملون لافتات تدعو الحكومة للاستجابة لمطالب المعلمين.

وبحسب
رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين مصطفى الرواشدة في تصريح لـ عمون فإن
اعتصام المعلمين سيكون عصر اليوم أمام الرئاسة، مشيراً إلى أن معلمي
المحافظات في طريقهم للمشاركة في الاعتصام.



التفاصيل أولاً بأول

الصور بعد قليل ...





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الثلاثاء فبراير 14, 2012 1:35 pm

في اعتصام يعد الأضخم بين الاعتصامات التي عاشتها الأردن منذ بدء الحراكات المطالبة بالاصلاح، شهدت منطقة الدوار الرابع مقابل رئاسة الوزراء ظهر الثلاثاء إعتصاما حاشدا للمعلمين للمطالبة بحقوقهم يضم الاف المعلمين المحاطين بقوات كثيفة من الدرك حيث تم اغلاق الطرق من الدوار الثالث الى الرابع والعكس ، حيث تجاوز عدد المعتصمين 20 ألف شخص .

وجاء الاعتصام بدعوة من اللجنة الوطنية ولجنة معلمي الأردن وعمّان الحرة ويشارك به الى جانب المعلمين اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين وعدد من الحراكات التي عبرت عن تضامنها مع المعلمين وأعلنت عن مشاركتها بالاعتصام ، وقد زحف الى الاعتصام معلمون من جميع مناطق المملكة من الشمال الى الجنوب بأعداد كبيرة .

وطالب المعلمون بالاضافة الى حقوقهم برحيل الخصاونة من الرئاسة حيث ذكروه بأن المعلمين كان لهم دورا رئيسي في اسقاط حكومة البخيت ومن قبله سمير الرفاعي .

من الهتافات :
يا عون اسمع اسمع المعلم ما بيركع
يا رواشده سير سير قرارنا ما اله تغير
يا حكومة الاذلال المعلم ما بنهان
إرحل .. إرحل
يا عون باي باي يلا ارجع ل لهاي
يا عون برة برة المعلم كلمة حرة
هيكلتك مردودة عليك
من الشمال للجنوب معلمنا يا مهيوب
لا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس


ومن الجدير ذكره أن المعلمين قاموا بطرد مندوبي قناة الحقيقة الدولية التي اتهموها "أنها تعمل لمصلحة جهة معينة وأنها تشن حملة عليهم عبر اعلامها الزائف وتثير الفتنة من خلاله وتحرض الناس على المعلمين" -الاتهام للقناة ورد كما وصفها المعلمون- .

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الثلاثاء فبراير 14, 2012 5:06 pm

كشف معلمون أن هناك ضغوطاً تمارس على وزارة التربية والتعليم لتأجيل تعيينهم كمشرفين تربويين رغم توافر شواغر ورغم نجاحهم بإمتحان الإشراف التربوي.



وقالوا أنهم تقدموا منذ ستة أشهر لإمتحان تخصصي مكون من ثلاثة مراحل تتضمن: إختبار تحريري، وورشة عمل تقييمية لمدة ثلاثة أشهر، ومقابلات شخصية مع سبعة مدراء تربية.



وبعد إعلان النتائج وأسماء الناجحين وبعد أن أوشكت قائمة التعيينات على الصدور فوجئ المعلمون بقرارٍ يقضي بإعادة الإمتحان "لعدم تحقق العدالة" - كما قال مدير الإدارة والتدريب الدكتور محمد الزعبي.



وأشار المعلمون إلى أنه قد تم تخييرهم بين إعادة الإمتحان بمراحله الثلاث، أوالاحتفاظ بالنتجية على أن يكون التعيين في العام الدراسي القادم.



ولفت المعلمون إلى أنهم راجعوا رئيس قسم الإشراف إعتراضاً على إعادة الإمتحان فرد عليهم: بأن القرار صدر عن أمين عام وزارة التربية والتعليم.





وأكد أن هناك ضغوطاً ثقيلة تمارس على الوزارة من قبل نائبٍ متنفّذ، أدت إلى إعادة الإمتحان وتأجيل تعيين المشرفين، لصالح تعيين أشخاص تربطهم علاقة بهذا النائب.



ويتسائل المعلمون: طالما أن هناك شواغر في عدة محافظات ومناطق، لماذا لا يتم تعيينهم ؟ أو أعطاءهم كتباً رسمية من الوزارة تحفظ ادوارهم وتسمح للمتقدمين الجدد بأخذ فرصة ثانية شريطة أن لا تكون على حساب من ثابر واجتهد.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012   الثلاثاء فبراير 14, 2012 5:09 pm



أعلن رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين مصطفى الرواشدة عن فض الإعتصام الذي نفذ ظهر اليوم أمام رئاسة الوزراء، وان المعلمين سوف يواصلون الاعتصام في المدارس.

وبدأت جموع ضخمة من المعلمين بالتوافد من مختلف محافظات المملكة للمشاركة في الاعتصام الذي دعت الى تنفيذه لجان المعلمين للمطالبة بكامل علاوة الـ100%.

وشهدت منطقة الدوار الرابع تواجدا أمنيا مكثفا، فيما تم إغلاق الطرق المؤدية الى الدوار بسبب الازدحام المروري.

وهتف المعلمون خلال الاعتصام مطالبين باستقالة الحكومة، فيما ألقى رؤساء اللجان من مختلف محافظات المملكة كلمات طالبوا خلالها بإعطاء المعلمين حقوقهم.

وكانت لجان المعلمين الثلاث، (الوطنية لإحياء نقابة المعلمين، عمان الحرة، ومعلمي الأردن)، دعت الى الاعتصام كخطوة تصعيدية يؤكد فيها المعلمون شرعية وعدالة مطالبهم.

ويأتي الاعتصام في الوقت الذي دخل فيه إضراب المعلمين يومه الثامن، للمطالبة لإرسال أبنائهم للمدارس.

يذكر ان الحكومة أقرت رفع علاوة التعليم من 70 % إلى 100 % للفئة الأولى، وبواقع صرف 10 % سنويا اعتبارا من بداية العام الحالي.

كما تضمن قرار مجلس الوزراء رفع علاوة التعليم للفئة الثانية بنسبة 45 % تصرف على ثلاث سنوات، وبواقع 15 % سنويا.

وكان رئيس الوزراء عون الخصاونة قال في وقت سابق ان الحكومة امام خيارات صعبة فهي من ناحية حريصة على كرامة المعلمين وأهمية تحسين ظروفهم المعيشية وان الحكومة لديها رغبة حقيقية في مساعدة المعلمين وهي تدرك اهميتهم واهمية رسالتهم الا ان الضائقه المالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي اثرت وبشكل ملحوظ على الميزانية العامة للمملكة.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صور وفيديو احداث اضراب المعلمين الثلاثاء 14 2 2012 اخر اخبار اعتصام المعلمين امام رئاسة الوزراء 14 2 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع :: المنتدى عام :: طلاب-