نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري
نبض الشارع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
nermeen
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

تحميل افلام العيد 2013 ، مشاهدة افلام العيد 2013 ، افلام العيد الاضحى 2013 ، افلام العيد الكبير 2013 ، افلام العيد الصغير 2013 ، بوسترات افلام العيد 2013 ، ايرادات افلام العيد 2013 ، احدث افلام العيد 2013 ، بوسترات افلام العيد الاضحى 2013 Empty تحميل افلام العيد 2013 ، مشاهدة افلام العيد 2013 ، افلام العيد الاضحى 2013 ، افلام العيد الكبير 2013 ، افلام العيد الصغير 2013 ، بوسترات افلام العيد 2013 ، ايرادات افلام العيد 2013 ، احدث افلام العيد 2013 ، بوسترات افلام العيد الاضحى 2013

السبت أغسطس 18, 2012 2:58 am
تحميل افلام العيد 2013 ، مشاهدة افلام العيد 2013 ، افلام العيد الاضحى 2013 ، افلام العيد الكبير 2013 ، افلام العيد الصغير 2013 ، بوسترات افلام العيد 2013 ، ايرادات افلام العيد 2013 ، احدث افلام العيد 2013 ، بوسترات افلام العيد الاضحى 2013

ا يبدو أن أحد قد خَرَجَ خاسِراً بشكل حاسم من سباق الإيرادات في أفلام عيد الفِطر ، كان لكُلّ من الأفلام الخمسة المصريَّة رِهانه: "محمد سعد" على بعض من وَهَج نجوميته القديم ، الذي فرضه لأربعة سنوات النجم المصري الأنجح - من 2002 لـ2006 - ، رهان "أحمد السبكي" على "خَلْطَتُه" الناجحة بـ"دينا وسعد الصُّغير" والتي يقف بها أمام دعوات المُقاطعة التي انطلقت ضد فيلمه ، كاريزما "منة شلبي وآسر ياسين" ونجوميتهم الحقيقية كاثنين من أفضل أبناء جيلهم كانت تَقِف وراء "بيبو وبشير" ، النجاح الأسطوري لحملة "ميلودي أفلام" الشهيرة جَعَلت من الرهان على شخصية "تهامي باشا" و"وديع" شديد المنطقية ، وأخيراً فإن "نِضَال الشافعي" لا يَملك نجومية أو كاريزما أو حملة إعلانية ، ولكن شخصيته الناجحة وصِغَر حجم فيلمه - إنتاجياً ومادياً - يجعله رهان غير قابل للخسارة غالباً ، وهو ما حدث في أربعة أيام عيد مُرضية للجميع .

المفاجأة الحقيقيّة في إيرادات العيد - التقريبيّة قدر المُستطاع لحين الحصول على أرقام تفصيليّة من دور العرض - ، كانت في اعتلاء فيلم "شارع الهرم" لقمة الإيرادات ، وتحقيقه ما يقارب كل ما حققته الأفلام الأربعة الأخرى ، وهي مفاجأة سيئة للأغلبية العُظْمَى من المُتابعين ، الذين ظَنُّوا أن المزاج المصري بعد الثورة قد يُغَيّر في خارطة الإيرادات ، ولكن رغم ذلك .. فمحاولة فِهم الشريحة العُمرية الصغيرة التي تُشكّل الجانب الأعرض من جمهور أفلام العيد ، ورغبتهم - قبل أي شيء - في صَخَب وغِنَاء ورَقْص - يُجيد "السُّبكي" صُنع خلطته - يَجْعل تِلك المفاجأة مَفهومة ، حتى وإن بَقَت غير مُستساغة ، أو حتى مُحبطة بشكلٍ ما .

حقق فيلم "شَارِع الهَرم" في أربعة أيام عَرض خلال عيد الفطر "7 ملايين و400 ألف جنية مصري" ، وهو رَقَم ضخم ، بمتوسط يُقارب الاثنين مليون جنية في كل يوم عَرض .

المركز الثاني في إيرادات العيد كان لـ"محمد سعد" ، وهو شيء مُحبط بالنسبة له ، بالنظر إلى خُلوّ الموسم من نجوم شباك حقيقيين ينافسونه على الكَعْكَة ، والمؤشر الذي نَجْدُه من ذلك أكثر إحباطاً بالنسبة لـ"سعد": النجومية القديمة التي حققها في خمسة أفلام حققت مُجتمعة ما يُقارب المائة مليون جنية في خمسة أعوام ، وفرضته النجم المصري الأقوي في النصف الأول من الألفية ، تِلكَ الأيام لن تعود ثانيةً ، والسبب لذلك واضح: ظل سعد مُصِراً على الرهان بنفس الأدوات ، حَرَكات جَسَد بهلوانيّة ، طَبَقات صوت غير مفهومة ، كوميديا تعتمد فقط على "الكاركتر" الذي يؤديه ، والنتيجة في النهاية: سقوط مُتتالي يبعده دوماً عن القِمّة ، حتى في عدم وجود من يُنافسه عليها .

حقق سعد في أربعة أيام عَرض "4 ملايين و150 ألف جنية مصري" ، وهو رقم لا يجعله خاسراً بالكليَّة ، فهو جيّداً بالنسبة لافتتاحية عرض ، ولكن المشكلة ليست فقط في كونه جاء ثانياً بقُرب الضّعف ، ولكن كذلك لكونه لن يستطيع - على الأغلب - حصد أكثر من ضعفه خلال الشهرين المُقبلين قبل عيد الأضحى - خصوصاً مع بدء الدّراسة في نهاية هذا الشهر - ، مما يجعله رقماً هزيلاً للغاية لما كانت تَطْمح إليه الشركة العربية وسعد نفسه .

المَرْكز الثالث كان لفيلم "بيبو وبشير" ، وهو كوميديا شبابية تبدو الاختيار السينمائي الأفضل بين الأفلام الخمسة المعروضة ، وبالنسبة لنجومية "آسر" و"منة" - المُقَدّرين جداً على المستوى الفني ولكن ليس بنفس القدر في شبّاك التذاكر - فإن "اثنين ونصف مليون جنية" في أربعة أيام عرض خلال عيد الفطر رقماً يبدو جيداً ، خصوصاً لكونه - على عكس الفيلمين السابقين - عمل مُرَشَّح لنجاحٍ أكبر خلال الفترة التي تَلي العيد .

"وديع وتُهامي" لم يُحققا مفاجأة ، ولكن في نفس الوقت لن يتسببا في أي خسائر لشركة "ميلودي" ، حيث لا يعتمد فيلم "أنا بضيع يا وديع" على أي نجوم ، ولا يُراهن على شيء سوى نجاح شخصيات القناة وحملاتها الإعلانية ، ومع ذلك حقق "مليون و300 ألف جنية" في أيام عرضه .

ورغم أن رقم "600 ألف جنية" فقط حققهم نضال الشافعي في بطولته السينمائية الأولى "يا أنا يا هوه" خلال أيام عيد الفطر ، إلا أن ميزانية الفيلم الضئيلة ، وعدم انتظار مُنتجه أو بطله تحقيقه لأرقامٍ ضخمة ، يجعل الرقم يبدو مقبولاً في حدود العمل .

وحققت أفلام العيد في مُجملها ما يُقارب "16 مليون جنية مصري" ، وهو - بغض النّظر عن أي شيء - رقم جيّد لإنعاش سوق السينما من جديد ، بعد الإيرادات الهَزِيلة التي حققتها الأفلام التي عُرِضَت خلال الصيف ، مما سيُزيد من الأفلام المُنْتَجَة خلال الفترة القادمة ، ويُقلل من الخسائر الاقتصادية في السينما خلال فترة ما بعد ثورة يناير ، وهو مؤشر لعيد أضحى سيكون أكثر عُنفاً ، بالنظر لعرض فيلمي نَجْمين بحجم "أحمد حلمي وأحمد مكي"
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى