نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

من هي شهرزاد الجعفري السيرة الذاتية شهرزاد الجعفري ويكيبيديا صورة شهرزاد الجعفري

في الأحد مارس 18, 2012 1:01 pm
من هي شهرزاد الجعفري السيرة الذاتية شهرزاد الجعفري ويكيبيديا صورة شهرزاد الجعفري
من هي شهرزاد الجعفري السيرة الذاتية شهرزاد الجعفري ويكيبيديا صورة شهرزاد الجعفري
من هي شهرزاد الجعفري السيرة الذاتية شهرزاد الجعفري ويكيبيديا صورة شهرزاد الجعفري
شهرزاد الجعفري تنصح الأسد قبل مقابلة "أي بي سي"

وقبل مقابلة بشار الأسد مع مذيعة قناة "أي بي سي" بربارة والترز يبدو أن جعفري بعثت رسالة إلى الأسد بتاريخ 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 تفصل له فيها أولويات المقابلة.

وعلى سبيل المثال نصحته بتذكر أنه ليس هناك "زعماء للمعارضة" السورية بل فقط "شخصيات معارضة" غير موحدة أيديولوجياً.

كما نصحته بالقيام بعرض موجز للإصلاحات التي تمت في سوريا من دون التطرق إلى التفاصيل، مضيفةً أن "الأمريكيين أغبياء جداً في فهم التفاصيل".

ثم طلبت جعفري من الأسد خلال المقابلة توضيح أنه في بدء الأزمة كانت سوريا تسمح بدخول المراسلين الأجانب إليها، لكن تم منعهم عندما لوحظ أنهم يحاولون تضخيم الأمور وتصويرها بطريقة تصلح لفيلم هوليوودي.

كما قالت للأسد إنه يجدر الإشارة إلى كيف أن الإعلام مدح كثيراً وانتقد كثيراً شخصية الأسد في العقد الذي مضى، شارحة أنه "في وقت ما كان ينظر إليك كبطل، وفي أوقات أخرى كنت (الشخص السيئ)، الأمريكيون يعشقون هذه الأشياء ويقتنعون بها".

وختمت رسالتها بالتشديد على ضرورة الإشارة إلى أن إراقة الدماء سببها "العصابات المسلحة" وأن هناك أضرارا وجرحى من الطرفين، كما نصحته بالتذكير بأنه تم السماح في سوريا باستخدام موقعي "فيسبوك" و "يوتيوب" منذ بدء الأحداث، إذ إن هذا يهم الأمريكيين.

وفي تبادل للرسائل بين شهرزاد جعفري ووالدها وبشار الأسد، طلبت شهرزاد من والدها، وبناءً على أوامر "الزعيم"، أن يشرح ملابسات مقابلة بشار الأسد مع قناة "أي بي سي" لكافة السفراء والمسؤولين في الأمم المتحدة وإعطاء نسخ عن "المقابلة الحقيقية" للصحافيين المعتمدين لدى الأمم المتحدة ولـ"السفراء الأصدقاء".

وأجابها والدها بشار الجعفري أنه قام بتحميل 15 نسخة من المقابلة الكاملة بلا مونتاج، والمقابلة التي تم عرضها على "أي بي سي" وبعث بها للمشار إليهم سابقاً، كما أشار إلى أنه سيقوم بزيارة بعض السفراء المعتمدين في مجلس الأمن ليشرح لهم ملابسات المقابلة وآخر المستجدات.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى