نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 محمد البساطي بحث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

مُساهمةموضوع: محمد البساطي بحث    الأحد يوليو 15, 2012 3:04 am

محمد البساطي بحث
محمد البساطي بحث
الأستاذ الدكتور متولى محمد البساطى من أبناء مدينة ميت أبو غالب بمحافظة دمياط و أحد أهم أعلامها و عميد كلية اللغة العربية بالمنصورة بجامعة الازهر الشريف ووكيل كلية اللغة العربية بالمنصورة سابقا .
ولد الاستاذ الدكتور متولى البساطى في 11 اغسطس سنة 1944 و توفى في يوم الجمعة 15 يونيو 2007 و هو في الثالثة و الستين من العمر
حصل على الشهادة الثانوية من معهد دمياط الازهرى سنة 1965 و حصل على شهادة الليسانس من كلية اللغة العربية بالقاهرة بجامعة الازهر سنة 1970 و الماجستير سنة 1972 و حصل على شهادة الكتوراه سنة 1979 . و قد عمل مدرسا بوزارة التعليم من سنة 1970 إلى سنة 1978 ثم عين معيدا بكلية اللغة العربية بالمنصورة و اصبح مدرسا مساعدا بكلية اللغة العربية ، جامعة الازهر سنة 1979 و حصل على درجة أستاذ سنة 1987
و عمل استاذا بكلية التربية بجامعة المللك فيصل بالمملكة العربية السعودية و ساهم في تأسيس قسم اللغة العربية و تولى رئاسة قسم اللغة العربية بكلية التربية بجامعة الملك فيصل و أشرف على العديد من رسائل الماجستير و الدكتوراه بجامعتى الازهر و الملك فيصل .
عضو أحد اللجان العلمية بجامعة الازهر وعضو رابطة الادب الاسلامى و له بحوث و مقالات بمجلات كلية اللغة العربية و الهلال و الازهر و الارشاد اليمنية . له العديد من المؤلفات المنشورة مثل :
1- القصة في الأدب العربى 2- مع الشعراء المعاصرين 3- المرأة في الشعر السعودى المعاصر . 4- دراسات حول كتاب طوق الحمامة لابن حزم 5- فنون أدبية في البيان النبوى 6- في قواعد اللغة العربية ( بالاشتراك ) 7- نصوص من العصر الحديث . 8- في مرآة الشعر الجاهلى 9- في النقد الادبى الحديث . 10- فن المقال بين النظرية و التطبيق . بالاضافة للعديد من المؤلفات الاخرى .

يذكر ان الاستاذ الدكتور رحمه الله كان له عظيم الائر على كلية اللغة العربية أثناء توليه منصب وكيل و من بعدها عميدا للكلية من الناحية الادارية
فقد تم في عهده ادخال نظام المعلومات للكلية و انشاء وحدة للحاسب . و قام بانشاء سنترال اتصالات مركزية بالكلية بعد ان كانت تعانى من تهالك السنترال القديم الذى يعود بالعمر إلى السبعينات و تحديث الابنية و الاهتمام بتجميل الكلية و اظهارها بما يليق بمكانتها .

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محمد البساطي بحث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع :: المنتدى عام :: الادب-
انتقل الى: