نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>
 | 
 

 فيديو يوتيوب خطاب حسن نصر الله اليوم الاخير 2012 ، نص وتفاصيل كلمة حسن نصر الله اليوم امس الاخير حول سوريا واسرائيل 18 7 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: فيديو يوتيوب خطاب حسن نصر الله اليوم الاخير 2012 ، نص وتفاصيل كلمة حسن نصر الله اليوم امس الاخير حول سوريا واسرائيل 18 7 2012   الأربعاء يوليو 18, 2012 8:39 pm

فيديو يوتيوب خطاب حسن نصر الله اليوم الاخير 2012 ، نص وتفاصيل كلمة حسن نصر الله اليوم
امس الاخير حول سوريا واسرائيل 18 7 2012
فيديو يوتيوب خطاب حسن نصر الله اليوم الاخير 2012 ، نص وتفاصيل كلمة حسن نصر الله اليوم
امس الاخير حول سوريا واسرائيل 18 7 2012


اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ان اسرائيل ما زالت تحت صدمة الهزيمة المفاجأة في حرب تموز عام 2006، مشيرا الى ان "ما يعنينا هو ما يقوله الاسرائيلي لان الصراع معها، اما ما يقوله الآخرون فله تحليل آخر".

وذكر حسن نصر الله بـ"ما قاله رئيس الموساد داغان من ان الحرب كانت كارثة تلقت فيها اسرائيل ضربة قاصمة وايضا ما قاله رئيس الامن القومي الاسرائيلي اننا وصلنا الى نقطة الحضيض. والنتيجة ان 250 صاروخا اطلقت في اليوم الاخير على العدو".

ووصف نصر الله، خلال كلمة القاها يوم الاربعاء 18 يوليو/تموز بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لانتصار المقاومة اللبنانية في حرب يوليو/تموز الذي أقيم في ملعب الراية بالضاحية الجنوبية لبيروت بحضور مئات الآلاف "الكلام الاسرائيلي عن الانجاز النوعي بأنه خداع".

واستذكر بعض مواقف حرب تموز 2006 مشيرا الى ان "القوات الاسرائيلية جمعت معلومات دقيقة ومهمة جدا حيث انها اعتقدت انها تعرف جميع منصات صواريخ حزب الله وطلبت من المجلس الوزاري المصغر اعطائها الاذن للقيام بحملة عسكرية بزعمهم انها ستؤدي لدهشة عند المقاومة ويصبح حزب الله عاجزا عن اطلاق صاروخ لمدى متوسط او بعيد، وبعد ساعة من المصادقة على العملية قامت اكثر من 40 طائرة حربية بشن الهجوم، وضربت على ما يقول الاسرائيليون اكثر من 40 هدفا، وخلال 34 دقيقة كانت العملية انجزت وكل الاهداف المحددة على انها منصات لصواريخ فجر 3 وفجر 5 قاموا بتدميرها".
نصر الله: المقاومة وعقلها الامني اكتشف حركة العدو

وتابع قائلا انه "في هذه اللحظات اعتبرت اسرائيل انها انتصرت، ولكن الحقيقة التي تستند الى الدليل ان المقاومة وعقلها الامني اكتشف حركة العدو حول منصات الصواريخ ومشت معهم في لعبتهم وساعدتهم في جمع المعلومات"، والانجاز الامني الاول ان المقاومة عرفت ان الاسرائيلي يعرف اماكن المنصات، والانجاز الامني الثاني ان المقاومة استطاعت اخراج المنصات من تلك الاماكن دون ان يشعر الاسرائيلي بذلك، ونُقلت الى اماكن اخرى لم يعرف بها العدو، وعندما اخذ القرار وقام بقصف هذه الاماكن كانت الاغلبية الساحقة من الاماكن التي قصفت في العملية خالية من منصات الصواريخ، وما حصل ان المنصات خرجت من اماكنها الحقيقة وبدأت بقتالها الذي استمر 33 يوما وكانت جاهزة لتضرب تل أبيب".

كما أكد انه رغم كل السجالات الداخلية "هناك مقاومة ورجال مقاومة يعملون في الليل والنهار على ملف الصراع مع العدو وحماية البلد، لا يشغلهم شاغل ولا يلهيهم لاهي".
نصر الله: حرب تموز كانت لسحق محور المقاومة واسقاط الاسد

واعتبر انه "كان المفترض بحرب تموز ان تكون الحرب على المقاومة في لبنان لسحقها حركة اساسية لتدمير محور المقاومة في المنطقة، البقية الباقية من هذا العالم العربي الذي بقي متمسكا بالقضية الفلسطينية وبالتراب العربي هو محور يمتد من ايران وسورية وحركات المقاومة في لبنان وفلسطين، ولكن اغلبية الانظمة صارت في المحور الآخر ويراهنون على نسيان الفلسطينيين لقضيتهم"، معتبرا انه "كان المطلوب تدمير المحور الاولى والحركة الاولى سحق المقاومة في لبنان، ولو سُحقت المقاومة كانت الحرب ستستمر باتجاه سورية بدعوة ان سورية ساعدت المقاومة"، مؤكدا ان "الحلقة الثانية كانت اسقاط نظام الاسد وتدمير سورية واخضاعها للمشروع الاميركي الاسرائيلي، لكن انتصار المقاومة اسقط الحلقة الثانية لانه في الايام الاخيرة من الحرب كانت اسرائيل تستجدي الحل"، موضحا ان "اسرائيل تخلت عن كل شروطها واخذت شيئا نوعيا في القرار 1701 هو التنديد بالمقاومة".

واشار الى ان "لبنان لو كان فيه تضامن سياسي وطني وتكافل سياسي لأمكن في الايام الاخيرة من المفاوضات تحقيق انجازات، لكن هناك من كان يساعد اسرائيل على المستوى السياسي لاخراج نفسها من المأزق"، معتبرا ان "هناك من يراهن في اسرائيل على معطيات داخلية وعلى اللبنانيين ان يستيقظوا، ان حربا كحرب تموز التي لم تستطع ان تنال من المقاومة لن ينال منها شتامون هنا او هنا".
نصر الله: اهم الصواريخ التي كانت تنزل على حيفا ووسط اسرائيل كانت صواريخ من الصناعة العسكرية السورية

ورأى نصرالله ان "هناك مشكلة حقيقية للأميركيين والاسرائيليين هي سورية، بعد ان رأوا ان هناك تطورا مهما في سورية بالفترة الماضية ، اولا تم وضع استراتيجية جديدة عسكرية في سورية وعُمل عليها وحولت سورية في السنوات العشر الماضية الى قوة عسكرية تستطيع ان تكون تهديدا لاسرائيل، وبالتالي نظرة اسرائيل الى سورية ازدادت قلقا في السنوات الاخيرة، واليوم القدرة الصاروخية حاسمة، ثانيا ان سورية معبر للمقاومة وجسر التواصل بين المقاومة وايران. ولكن اسمحوا لي ان اقول انها اكثر من ذلك وهي سند حقيقي للمقاومة وعلى المستوى العسكري"، شارحا ان "اهم الصواريخ التي كانت تنزل على حيفا ووسط اسرائيل كانت صواريخ من الصناعة العسكرية السورية اُعطيت للمقاومة، سورية كانت سندا للمقاومة واعطت المقاومة سلاحا مكنها الوقوف في حرب تموز، واهم الاسلحة التي قاتلنا بها في حرب تموز كانت من سورية، وليس فقط في لبنان، ففي قطاع غزة ايضا السلاح والصواريخ التي كانت تصل الى غزة ، اسرائيل تخاف اليوم من قطاع غزة وتخاف على تل ابيب من غزة"، سائلا "هذه الصواريخ هل اوصلها النظام السعودي او المصري الى غزة؟ هل اوصلتها الانظمة العربية؟"، وتابع "ماذا يعني ان تعطي سورية سلاحا لحزب الله ولحماس وحركة الجهاد؟ في وقت كانت الانظمة العربية تمنع الخبز والمال وجمع التبرعات لغزة كانت سورية ترسل السلاح مع الطعام الى غزة وخاطرت من اجل ذلك، هذه سورية، سورية بشار الأسد، سورية الشهداء القادة آصف شوكت وداوود راجحة وحسين توركماني".

واختتم نصر الله قائلا: " لقد كان للقادة الشهداء فضل كبير في دعم المقاومة.. اننا اذ نفتقدهم نتقدم من القيادة والشعب السوري بمشاعر المواساة منددين بهذا الاستهداف الذي لا يخدم الا العدو، واذ نعزي بهم ونحزن لمقتلهم لانهم رفاق سلاح في الصراع مع العدو ونحن على ثقة ان الجيش العربي السوري العقائدي الذي تحمل الكثير لديه من القدرة على مواجهة الصعاب".

المصدر: وكالات
[youtube][/youtube]

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فيديو يوتيوب خطاب حسن نصر الله اليوم الاخير 2012 ، نص وتفاصيل كلمة حسن نصر الله اليوم امس الاخير حول سوريا واسرائيل 18 7 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع :: المنتدى عام :: اخبار العالم-