نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

اسباب وتفاصيل انتشار بعوضة الايدس بعوضة النمر الأسود في فلسطين لاول مرة ، اخر اخبار انتشار بعوضة الايدس بعوضة النمر الأسود في رام الله فلسطين اليوم الان 2012

في الجمعة أغسطس 24, 2012 2:15 pm
اسباب وتفاصيل انتشار بعوضة الايدس بعوضة النمر الأسود في فلسطين لاول مرة ، اخر اخبار انتشار بعوضة الايدس بعوضة النمر الأسود في رام الله فلسطين اليوم الان 2012
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارئ بعد اكتشاف بعوضة الايدس، المسماة "بعوضة النمر الأسود"، التي تسبب أمراضاً خطيرة منها حمى الضنك القاتلة.

وقال أسعد رملاوي، مدير عام الرعاية في وزارة الصحة الفلسطينية، لـ"العربية.نت": "إن هذه البعوضة خطيرة لأنها تنقل الفيروس المسبب لحمى الضنك، وهو مرض له درجات عديدة أعلاها يكون قاتلاً". وأضاف "إن البعوضة منتشرة في العديد من دول العالم، لكنها تظهر في فلسطين للمرة الأولى".

واكتشفت البعوضة المذكورة في عدة مدن فلسطينية، إلا أنها أكثر انتشاراً في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأضاف الرملاوي "إن وزارته بالتعاون مع العديد من الجهات المختصة أطلقت حملة من أجل عزل هذه البعوضة ومحاصرتها ومنع وصولها لتجمعات فلسطينية جديدة". وتابع "نخشى من كارثة صحية تهدد حياة العديدين من أبناء الشعب الفلسطيني في حال انتشرت هذه البعوضة".

وبحسب الرملاوي فإن أخطر درجات مرض حمى الضنك الفيروسي هي التي ينتج عنها نزيف حاد وتلف في الأمعاء وتنتهي بالوفاة. وأشار إلى أن هذا البعوض يعيش في مناطق تجمع المياه، ويتكاثر في المياه الراكدة والبرك والمستنقعات. وكانت البعوضة قد وصلت إسرائيل قبل شهور وتمت محاصرتها ولم تسبب أضراراً.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى