نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>
شاطر | 
 

 من هو عصمت زقلمة , ويكيبيديا عصمت زقلمة , السيرة الذاتية عصمت زقلمة , صور عصمت زقلمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen
35
35


انثى عدد المساهمات: 18007
ذهب: 36295
تقييم المشاركات: 265
تاريخ التسجيل: 10/09/2011

مُساهمةموضوع: من هو عصمت زقلمة , ويكيبيديا عصمت زقلمة , السيرة الذاتية عصمت زقلمة , صور عصمت زقلمة   الإثنين سبتمبر 10, 2012 3:37 am

من هو عصمت زقلمة , ويكيبيديا عصمت زقلمة , السيرة الذاتية عصمت زقلمة , صور عصمت زقلمة
من هو عصمت زقلمة , ويكيبيديا عصمت زقلمة , السيرة الذاتية عصمت زقلمة , صور عصمت زقلمة
· لا نطالب بمساحة جغرافية محددة وإنما بحكم ذاتي وحكومة وقضاء خاص بنا
في الوقت الذي أسقطت فيه ثورة يناير كل المزاعم حول الفتنة الطائفية،وأكدت بما لا يدع مجالا للشك أن المصريين يد واحدة، مسلم ومسيحي لا فرق بينهما. فان هناك من يعشقون السباحة ضد التيار، وأدمنوا «تعكير» صفو العلاقة بين عنصري الأمة لتحقيق اغراض خاصة حتي ولو علي جثة الوطن.
ومنذ ايام فاجأنا مجموعة من اقباط المهجر بالاعلان عن قيام الدولة القبطية، وتنصيب الدكتور عصمت زقلمة رئيسا لها،والمستشار موريس صادق سكرتيرا تنفيذيا، والمهندس نبيل بسادة أمينا عاما،والمهندس إيليا باسيلي مفوضا عاما للتنسيق الدولي.
«صوت الأمة» أجرت هاتفيا أول حوار مع أول رئيس لهذه الدولة المزعومة، الدكتورعصمت زقلمة:
كيف جاءت فكرة اعلان الدولة القبطية؟ أم هي تنفيذ لأجندات تقسيم مصر؟
- جاءت من آية في الانجيل هي «كيف يعثر أخي وأنا لا التهب» وأنا طبيب عندما أري مريضا يموت لا انتظر ان يطلب مني انقاذه، وأنا أري الاقباط في مصر بيموتوا كل يوم.
وأمريكا تريد تقسيم الشرق الاوسط إلي دويلات ،وأنا ضد تقسيم مصر، لكن لما أجد واحدا يخرب بيتي لن اقف مكتوف الايدي، لذلك اعلنا قيام الدولة القبطية في مصر.
هل هناك اسماء أخري في حكومة هذه الدولة؟ وهل هناك اسماء في مصر؟
- طبعا هناك اسماء من مصر ولكنهم لا يريدون الاعلان عن انفسهم الآن خوفا من بطش الجهاز الامني، وهناك لجنة تأسيسية ولجنة عامة، ثم الاعضاء علي مستوي العالم من الاقباط ومنهم كثيرون من مصر.
وما هو الموقع الجغرافي لتلك الدولة؟
- نحن لا نطالب بمساحة جغرافيا، بل نطلب حكما ذاتيا، وأن يكون عندنا حكومة ومحاكم وقضاء خاص بنا، علشان لو حصلت مشكلة بين اثنين من الأقباط يقفوا أمام قاض مسيحي ولو المسلمين عاوزين يعملوا حكم اسلامي يعملوا مع بعض ويقطعوا ايادي بعضهم ويطبقوا الشريعة علي انفسهم مش علينا.
ولو حصلت مشكلة بىن مسلم وقبطى؟- نعمل محاكم مشتركة ، وهي كانت موجودة من قبل في مصر.
المحاكم المشتركة كانت أيام الاحتلال الانجليزي، نحن شعب واحد؟
- اللي بتسميه احتلال انجليزي لم يكن احتلالا ولكن هم اللي عملوا السكة الحديد والميادين والترام والقصور، الانجليز لم يقتلوا الاقباط ولا حرقوا ولا هدموا كنيسة ولذلك فالحماية الدولية حل من الحلول المطروحة.
أيام الانبا بطرس الجاولي عندما ارسل له قيصرروسيا يسأله إن كان الاقباط في مصر محتاجين لحماية، رد الانبا بطرس علي المندوب «هل ملكك يموت» فرد المندوب طبعا إنه بشر «فرد الانبا بطرس» نحن في حماية الله الذي لا يموت»؟
- أنا عارف القصة دي، ولكن أيام الانبا بطرس لم تكن الامم المتحدة عندها القانون الذي يعطيها حق حماية الاقليات في العالم وطبقته علي صربيا وجنوب السودان، هذا لم يكن أيام الانبا بطرس، إذا كانت الحكومة تتعمد إهدار الدم والمال القبطي هننتظر أكثر من كدا إيه؟
ولكن أقباط مصرىرفضون فكرة الدولة القبطىة؟- ليس من حقهم أن يرفضوا لانهم مش فاهمين يعني ايه حكم ذاتي ولا عارفين الدولة القبطية، إزاي يعيشوا فيها.
إذا كان اصحاب البلد ليس من حقهم القبول أوالرفض فكيف تعلن نفسك رئيسا علي دولتهم وهم لا يعرفونك ولا يعرفون عن الدولة أوالحكم الذاتي شيئا كما تقول؟
- أولا نحن لسنا نجوم سينما، علشان الناس تعرفنا، ثانيا أنا لم أعلن نفسي رئيسا، أنا انتخبت في مؤتمر حضره ما يقرب من 300قبطي من امريكا وأوروبا وكندا واستراليا وكنا في الكونجرس،ثم عملنا مؤتمرا في نيويورك، وهؤلاء هم من انتخبوني حتي اكون رئيسا للدولة القبطية.
أعلنتم دولة وحكومة وانتم في امريكا فهل ستحكمون عن طريق الانترنت؟
- هننزل مصر ولكن ليس الآن نحن الآن نجري اتصالات مع دول العالم للمقابلة أولا حتي يعترفوا بالدولة القبطية واستجابت لنا بالفعل إحدي الدولة وسنتقابل مع مسئولين بها خلال هذا الاسبوع وعندما ننتهي من الاجراءات الاساسية باعتراف عدد معين من الدول ونصبح عضوا في الامم المتحدة سنأتي إلي مصر، ونحن اخذنا مقرين في امريكا ووضعنا عليهما العلم الخاص بالدولة القبطية وهو علم مصر وعليه صليب بدل النسر،ونشتري مقرات أخري في جميع دول أوروبا.
إذا كان الاقباط في مصر يرفضون فكرة التمييز ألا تري أن فصل الاقباط اجتماعيا في جميع مجالات الحياة والتعاملات تكون مقتصرة علي تعامل القبطي مع القبطي والمسلم مع المسلم .. قمة التمييز العنصري؟
- أنا مش عاوز القبطي والمسلم يتخانقوا مع بعض أنا عاوزهم يتنافسوا في العلم، عاوز الدولة زي ما بتبني الجامع من الضرائب تبني الكنيسة وزي ما بتبني جامعات للازهر تبني جامعات للاقباط حتي تحدث المنافسة وتستفيد مصر وهنا التمييز يستخدم لصالح البلد. لكن المشكلة

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من هو عصمت زقلمة , ويكيبيديا عصمت زقلمة , السيرة الذاتية عصمت زقلمة , صور عصمت زقلمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الشارع ::  :: -