نبض الشارع
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و ايميلك و رقم سري

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
nermeen
35
35
انثى عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

ما هو مرض أنس الفقى ، حقيقة مرض انس الفقى وزير الاعلام المصري

في الإثنين سبتمبر 10, 2012 12:42 pm
ما هو مرض أنس الفقى ، حقيقة مرض انس الفقى وزير الاعلام المصري
ما هو مرض أنس الفقى ، حقيقة مرض انس الفقى وزير الاعلام المصري
أن وزير الإعلام الأسبق أنس الفقى المسجون داخل سجن القناطر يعانى حالياً من مشكلات صحية حادة بالقلب، تستدعى جراحة عاجلة وحساسة تحت إشراف طبى متميز، وتمثل تهديداً حقيقياً لحياته.

الأعراض التى يعانى منها أنس الفقى تتعلق بكونه إحدى الحالات النادرة التى تولد وموضع القلب فى الجهة اليمنى من الصدر على عكس الوضع الطبيعى للقلب فى جميع البشر أو ما يُطلق عليه mirror heart case، ومثل هذه الحالات لا يقدر لها الحياة بعد سن السابعة فى الغالب، ومن يكتب له الحياة ويتجاوز مرحلة الطفولة يحتاج لإجراء جراحة صعبة ومعقدة لنقل القلب إلى وضعه الصحيح قبل بلوغه الخمسين، وهى المرحلة التى تتراجع فيها الوظائف الحيوية للقلب، خاصة إذا كان يعانى من أعراض مرضية أخرى بشرايين القلب.

وعلمت «اليوم السابع» أن الفقى فقد كثيراً من وزنه، بسبب تراجع حالته الصحية ومعاناته من ضيق فى عدد من الشرايين المغذية للقلب، وهو ما يتطلب سفره للخارج، لإجراء جراحة تصحيح وضع القلب، لأنها لا تجرى فى مصر إلا للأطفال على يد الجراح العالمى مجدى يعقوب.

الوزير المسجون أكمل الخمسين وتقدم بطلبات وتقارير طبية توضح طبيعة وضعه الصحى وما تستدعيه من تدخل جراحى عاجل لكنه لم يتلق أى استجابة.

يذكر أن الفقى معاقب بالسجن سبع سنوات بتهمة إهدار عشرة ملايين جنيه بسبب سماحه للقنوات الفضائية المصرية الخاصة بالحصول على إشارة بث مباريات كرة القدم للوصول إلى حل وسط بين الفضائيات واتحاد الكرة ليحول فى حينها بين حصول قناة الجزيرة الرياضية على الحقوق الحصرية لإذاعة مباريات الدورى المصرى.

وتولى الوزير السابق أنس الفقى وزارة الشباب خلفا للوزير ممدوح البلتاجى، وقضى فيها فترة قصيرة قبل أن يتولى وزارة الإعلام خلفا لصفوت الشريف الذى قضى فترة طويلة على رأس الوزارة، واستمر الفقى فى وزارة الإعلام، ثم قدم استقالته بعد يومين من تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجاح ثورة 25 يناير، وفى 23 فبراير قرر النائب العام المصرى المستشار عبدالمجيد محمود منع سفر عدد من الوزراء والمسؤولين فى مصر للخارج، لاتهامهم فى قضايا فساد، وضمت القائمة اثنين من رؤساء الوزراء السابقين بخلاف ثلاثة وزراء. وجاء على رأس القائمة أحمد نظيف، ورئيس الوزراء الأسبق، عاطف عبيد، وكان الفقى ضمن الوزراء الممنوعين من السفر قبل أن يتم الحكم عليه فى سبتمبر 2011 بالسجن 7 سنوات فى قضية بث مباريات كرة القدم.

نبض الشارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى