- nermeen35
- عدد المساهمات : 18007
ذهب : 36295
تقييم المشاركات : 265
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
اسباب وتفاصيل وفاة عبدالباسط عبدالمؤمن عثمان تركستاني موظف الخطوط السعودية الخميس 19 5 1433 صور وفيديو فضيحة الخطوط السعودية سقوط موظف صيانة الخطوط السعودية من الإستاند 1433
الجمعة أبريل 13, 2012 8:33 am
اسباب وتفاصيل وفاة عبدالباسط عبدالمؤمن عثمان تركستاني موظف الخطوط السعودية الخميس 19 5 1433
صور وفيديو سقوط موظف صيانة الخطوط السعودية من الإستاند
اسباب وتفاصيل وفاة عبدالباسط عبدالمؤمن عثمان تركستاني موظف الخطوط السعودية الخميس 19 5 1433
صور وفيديو فضيحة الخطوط السعودية سقوط موظف صيانة الخطوط السعودية من الإستاند 1433
توفى صباح يوم أمس زميلنا "عبدالباسط عبدالمؤمن عثمان تركستاني" رحمه الله تعالى إثر سقوطه من الإستاند أثناء عمله على محرك رقم 4 من نوع رولز رويس RB211 لطائرة جامبو 747 رقم تسجيلها HZ-AIX في المنطقة مابين الهنجر الجنوبي ومنطقة غسيل الطائرات (شاهد صورة مكان وجود الطائرة بالظبط أدناه) ، وكان سقوطه على رأسه مباشرة (الضربة كانت في الجانب الأيمن من الجبهة)، وبعد سقوطه وأثناء نزيفه في تمام الساعة 7:30 صباحاً رحمه الله تعالى تم فوراً طلب الطبيب المناوب في عيادة الخطوط السعودية في الهنجر ، لكن إتضح بأن طبيب نوبة أخر الليل قد ذهب لبيته مع عدم وصول طبيب نوبة الصباح الذي يبدأ وقت عمله الفعلي الساعة 9 صباحاً (سنشرح ذلك أدناه)، إضافةً لوجود إسعاف الخطوط السعودية مع غياب تواجد السائق ، مما أضطر الموجودين للإتصال بالإسعاف الخاص بالمطار والتابع لهيئة الطيران المدني أدى لبقاء الزميل رحمه الله أرضاً ينزف دماً لمدة أربعون دقيقة ، حضر إسعاف المطار لموقع الحادث وحاولوا إسعاف الزميل رحمه الله تعالى في الموقع لكن دون فائدة ثم تم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى السعودي الألماني لكن الزميل "عبدالباسط" قد توفى في الطريق رحمه الله تعالى وغفر له. وأثناء تلك الأحداث قام الممرض الموجود بالإتصال على طبيب نوبة الصباح لإستعجاله بالقدوم قبل وقت عمله حسب جدول العمل لوجود حالة طارئة ، لكنه للأسف وصل متأخراً حيث لحق بالإسعاف إلى مستشفى السعودي الألماني؟ ...
المستغرب أوقات مناوبة الإطباء في الهنجر الغير منطقية فهي موزعة على 3 أطباء يعملون لمدة 6 ساعات فقط كالتالي :
نوبة الصباح : من الساعة 9 صباحاً حتى 3 ظهراً
نوبة العصر : من الساعة 4 عصراً حتى 10 ليلاً
نوبة الليل : من الساعة 12 ليلاً حتى 6 صباحاً
لا نعلم لماذا الأطباء يعملوا فقط 6 ساعات في اليوم والدوام الرسمي 8 ساعات ، مما ينتج عنه عدم وجود طبيب لمدة 6 ساعات ؟؟ أمر مستغرب ؟؟ ، إضافةً فإن العيادة غير كاملة التجهيز ، فلا يوجد أي نوع من أنواع السلامة في الإسعاف ، ولا يوجد جهاز إنعاش القلب ولا أنبوب للتنفس؟..
صورة مكان وجود الطائرة بالظبط التي حدث عليها الحادث
صورة موقع سقوط الزميل رحمه الله ، ويتضح فيها الإستاند الذي سقط منه الزميل رحمه الله تعالى والمحرك الذي يعمل عليه وأثار الدماء والشاش والشرطة العسكرية التي تقوم بالتحقيق
صورة لإستاند شبيه للذي سقط منه الزميل رحمه الله
هذا الإستاند لا يتوافق مع السلامة أو يتطابق مع المواصفات الفنية للعمل بها على الطائرات فهو خفيف جداً (تستطيع دفعها بيد واحدة دون أي مجهود عضلي) ولايوجد في منصته العليا مايحمي الفني من السقوط سوى سلاسل على الجانبين وهي لا تعتبر حماية للجسم عند التعثر من السقوط ، كذلك خفيف وليس متوازن ويهتز بإستمرار عند إستخدامها ، إضافةً إلى ذلك إرتفاع المنطقة التي كان يعمل عليها (محرك رقم 4 من نوع رولز رويس RB211 في طائرة AIX المرتفع)، فإرتفاع السلم مضافاً إليه ضيق القاعدة وخفة وزنه كفيل بأن يكون سبب سقوطه ، وسقط عن هذا الإرتفاع على رأسه مباشرة (الضربة كانت في الجانب الأيمن من الجبهة)؟.
ولقد سبق وأن تحدثنا عن سوء المعدات في الصيانة في هذا الموقع وبعض المعدات الجديدة ذات اللون الأصفر والتي تم تصنيعها في إحدى ورش الحدادة في الصناعية مقابل مبالغ كبيرة جداً تتعدى خمسة وعشرون ضعفاً من قيمتها الحقيقية ، والمصيبة أنها أختيرت من قبل شخص مسؤول عن السلامة في الهنجر وأعتمدها الـ VP ذلك الوقت وهو السيد/نادر خلاوي ، هذه السلالم والإستاندات تم تصنيعها في ورش الصناعية للعمل ولكن دون توافقها مع متطلبات السلامة ، وتم تخصيصها لجميع أنواع الطائرات دون النظر لفروق الإرتفاع بين الطائرات وتوازن المعدات وتحملها للعوامل الجوية مثل الهواء؟...
إلى متى نتكلم ويسكت المسؤولين حتى يموت إنسان ليتم إتخاذ قرار وهناك الكثير من المواضيع التي كتبناها في الموقع عن المشاكل الموجودة ، يعني ألا يكفي بيئة العمل الغير صحيحة وغياب السلامة الكاملة والكافية ليحضروا معدات لا تتواكب مع العمل وسلامة الفني نفسه.. ولا يقتصر الأمر على الإستاندات ، فأغلب المعدات المستخدمة قديمة ومتهالكة ومنها المركبات والمان ليفت وغيرها ؟؟ وقد أنتهت صلاحيتها من كثر إصلاحها دون فائدة .. إدارة الصيانة لا يهمها سلامة الفني بل أن ينتهي العمل ، العالم يتطور من حوالينا والمعدات تتغير وثقافة المدراء في الصيانة لازالت "طبطب ليس" ، لماذا لا يتم إحضار معدات وإستنادات العمل الحديثة من شركات خارجية تتطابق مع شروط السلامة مع تحديثها وتجديدها على مراحل مجدولة وحسب متغيرات سوق الطيران؟..
الفني يريد العمل في مكان فيه سلامة كافية ولم يطلب خطوطاً ولا نقشاً على الجدران ، ويجب العمل على تثقيف تفهيم المدراء قبل الفني بعدم الضغط على الفني لإنجاز مهمه لا تنطبق عليها شروط السلامه
المصيبة مع كل ماحدث يخرج صحاف الخطوط السعودية (عبدالله الأجهر) بتصريحه لصحيفة "سبق" الإلكترونية "نافياً أن يكون سقوطه بسبب سوء معدات التجهيزات والصيانة، ومشيراً إلى أنه سقط من تلقاء نفسه" ، لا أعلم هل هذا الرجل أهبل أم يستهبل ، كيف يُسقط الموظف نفسه أيها الكذاب المتملق ، حتى ماتعرف تكذب ، رجل يُسقط ويقتل نفسه ... والله الحق ليس عليك يا عبد الله الأجهر ، إنما الحق على من أعطاك المنصب الذي هو أكبر منك لتقوم بالدفاع والكذب وتزييف الحقائق ، ولو كان إبنك لأختلف قولك ... حسبي الله فيك ياعبدالله الأجهر ..
يجب محاسبة إدارة الصيانة ومن أحضر هذه الإستاندات ، ومديكل الخطوط السعودية بسبب نوبات عمل الإطباء في الهنجر ، وسائق إسعاف الخطوط السعودية الير متواجد في مكان عمله ....
علماً بأن هناك حادث أخر حصل قبل فترة حيث سقط فنيين طائرات أثناء العمل على ذيل إحدى الطائرات بسبب احدى المعدات المتهالكه المسماه ( مان ليفت ) الذي هوى بهم علي الارض ، وكان السبب فشل وعطب في المعدة المتهالكة ، علماً بأن جميع المعدات متهالكه وانتهى عمرها الإفتراضي للعمل ، ولكم الحق في التأكد بسؤال من شئتم ممن يعملون بالصيانة علي المعدات الموجودة ، وحتي سلالم العمل تم تصنيعها في ورش حدادة بالصناعيه بجدة لم تطابق مواصفات الخطوط السعوديه لشرائها ؟
نرجو من الله أن يهون على أهله وزوجته وابنائه وعلينا مصابنا في أخينا رحمه الله تعالى ، ونرجوا من الله ان يأخذ بحقه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صور وفيديو سقوط موظف صيانة الخطوط السعودية من الإستاند
اسباب وتفاصيل وفاة عبدالباسط عبدالمؤمن عثمان تركستاني موظف الخطوط السعودية الخميس 19 5 1433
صور وفيديو فضيحة الخطوط السعودية سقوط موظف صيانة الخطوط السعودية من الإستاند 1433
توفى صباح يوم أمس زميلنا "عبدالباسط عبدالمؤمن عثمان تركستاني" رحمه الله تعالى إثر سقوطه من الإستاند أثناء عمله على محرك رقم 4 من نوع رولز رويس RB211 لطائرة جامبو 747 رقم تسجيلها HZ-AIX في المنطقة مابين الهنجر الجنوبي ومنطقة غسيل الطائرات (شاهد صورة مكان وجود الطائرة بالظبط أدناه) ، وكان سقوطه على رأسه مباشرة (الضربة كانت في الجانب الأيمن من الجبهة)، وبعد سقوطه وأثناء نزيفه في تمام الساعة 7:30 صباحاً رحمه الله تعالى تم فوراً طلب الطبيب المناوب في عيادة الخطوط السعودية في الهنجر ، لكن إتضح بأن طبيب نوبة أخر الليل قد ذهب لبيته مع عدم وصول طبيب نوبة الصباح الذي يبدأ وقت عمله الفعلي الساعة 9 صباحاً (سنشرح ذلك أدناه)، إضافةً لوجود إسعاف الخطوط السعودية مع غياب تواجد السائق ، مما أضطر الموجودين للإتصال بالإسعاف الخاص بالمطار والتابع لهيئة الطيران المدني أدى لبقاء الزميل رحمه الله أرضاً ينزف دماً لمدة أربعون دقيقة ، حضر إسعاف المطار لموقع الحادث وحاولوا إسعاف الزميل رحمه الله تعالى في الموقع لكن دون فائدة ثم تم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى السعودي الألماني لكن الزميل "عبدالباسط" قد توفى في الطريق رحمه الله تعالى وغفر له. وأثناء تلك الأحداث قام الممرض الموجود بالإتصال على طبيب نوبة الصباح لإستعجاله بالقدوم قبل وقت عمله حسب جدول العمل لوجود حالة طارئة ، لكنه للأسف وصل متأخراً حيث لحق بالإسعاف إلى مستشفى السعودي الألماني؟ ...
المستغرب أوقات مناوبة الإطباء في الهنجر الغير منطقية فهي موزعة على 3 أطباء يعملون لمدة 6 ساعات فقط كالتالي :
نوبة الصباح : من الساعة 9 صباحاً حتى 3 ظهراً
نوبة العصر : من الساعة 4 عصراً حتى 10 ليلاً
نوبة الليل : من الساعة 12 ليلاً حتى 6 صباحاً
لا نعلم لماذا الأطباء يعملوا فقط 6 ساعات في اليوم والدوام الرسمي 8 ساعات ، مما ينتج عنه عدم وجود طبيب لمدة 6 ساعات ؟؟ أمر مستغرب ؟؟ ، إضافةً فإن العيادة غير كاملة التجهيز ، فلا يوجد أي نوع من أنواع السلامة في الإسعاف ، ولا يوجد جهاز إنعاش القلب ولا أنبوب للتنفس؟..
صورة مكان وجود الطائرة بالظبط التي حدث عليها الحادث
صورة موقع سقوط الزميل رحمه الله ، ويتضح فيها الإستاند الذي سقط منه الزميل رحمه الله تعالى والمحرك الذي يعمل عليه وأثار الدماء والشاش والشرطة العسكرية التي تقوم بالتحقيق
صورة لإستاند شبيه للذي سقط منه الزميل رحمه الله
هذا الإستاند لا يتوافق مع السلامة أو يتطابق مع المواصفات الفنية للعمل بها على الطائرات فهو خفيف جداً (تستطيع دفعها بيد واحدة دون أي مجهود عضلي) ولايوجد في منصته العليا مايحمي الفني من السقوط سوى سلاسل على الجانبين وهي لا تعتبر حماية للجسم عند التعثر من السقوط ، كذلك خفيف وليس متوازن ويهتز بإستمرار عند إستخدامها ، إضافةً إلى ذلك إرتفاع المنطقة التي كان يعمل عليها (محرك رقم 4 من نوع رولز رويس RB211 في طائرة AIX المرتفع)، فإرتفاع السلم مضافاً إليه ضيق القاعدة وخفة وزنه كفيل بأن يكون سبب سقوطه ، وسقط عن هذا الإرتفاع على رأسه مباشرة (الضربة كانت في الجانب الأيمن من الجبهة)؟.
ولقد سبق وأن تحدثنا عن سوء المعدات في الصيانة في هذا الموقع وبعض المعدات الجديدة ذات اللون الأصفر والتي تم تصنيعها في إحدى ورش الحدادة في الصناعية مقابل مبالغ كبيرة جداً تتعدى خمسة وعشرون ضعفاً من قيمتها الحقيقية ، والمصيبة أنها أختيرت من قبل شخص مسؤول عن السلامة في الهنجر وأعتمدها الـ VP ذلك الوقت وهو السيد/نادر خلاوي ، هذه السلالم والإستاندات تم تصنيعها في ورش الصناعية للعمل ولكن دون توافقها مع متطلبات السلامة ، وتم تخصيصها لجميع أنواع الطائرات دون النظر لفروق الإرتفاع بين الطائرات وتوازن المعدات وتحملها للعوامل الجوية مثل الهواء؟...
إلى متى نتكلم ويسكت المسؤولين حتى يموت إنسان ليتم إتخاذ قرار وهناك الكثير من المواضيع التي كتبناها في الموقع عن المشاكل الموجودة ، يعني ألا يكفي بيئة العمل الغير صحيحة وغياب السلامة الكاملة والكافية ليحضروا معدات لا تتواكب مع العمل وسلامة الفني نفسه.. ولا يقتصر الأمر على الإستاندات ، فأغلب المعدات المستخدمة قديمة ومتهالكة ومنها المركبات والمان ليفت وغيرها ؟؟ وقد أنتهت صلاحيتها من كثر إصلاحها دون فائدة .. إدارة الصيانة لا يهمها سلامة الفني بل أن ينتهي العمل ، العالم يتطور من حوالينا والمعدات تتغير وثقافة المدراء في الصيانة لازالت "طبطب ليس" ، لماذا لا يتم إحضار معدات وإستنادات العمل الحديثة من شركات خارجية تتطابق مع شروط السلامة مع تحديثها وتجديدها على مراحل مجدولة وحسب متغيرات سوق الطيران؟..
الفني يريد العمل في مكان فيه سلامة كافية ولم يطلب خطوطاً ولا نقشاً على الجدران ، ويجب العمل على تثقيف تفهيم المدراء قبل الفني بعدم الضغط على الفني لإنجاز مهمه لا تنطبق عليها شروط السلامه
المصيبة مع كل ماحدث يخرج صحاف الخطوط السعودية (عبدالله الأجهر) بتصريحه لصحيفة "سبق" الإلكترونية "نافياً أن يكون سقوطه بسبب سوء معدات التجهيزات والصيانة، ومشيراً إلى أنه سقط من تلقاء نفسه" ، لا أعلم هل هذا الرجل أهبل أم يستهبل ، كيف يُسقط الموظف نفسه أيها الكذاب المتملق ، حتى ماتعرف تكذب ، رجل يُسقط ويقتل نفسه ... والله الحق ليس عليك يا عبد الله الأجهر ، إنما الحق على من أعطاك المنصب الذي هو أكبر منك لتقوم بالدفاع والكذب وتزييف الحقائق ، ولو كان إبنك لأختلف قولك ... حسبي الله فيك ياعبدالله الأجهر ..
يجب محاسبة إدارة الصيانة ومن أحضر هذه الإستاندات ، ومديكل الخطوط السعودية بسبب نوبات عمل الإطباء في الهنجر ، وسائق إسعاف الخطوط السعودية الير متواجد في مكان عمله ....
علماً بأن هناك حادث أخر حصل قبل فترة حيث سقط فنيين طائرات أثناء العمل على ذيل إحدى الطائرات بسبب احدى المعدات المتهالكه المسماه ( مان ليفت ) الذي هوى بهم علي الارض ، وكان السبب فشل وعطب في المعدة المتهالكة ، علماً بأن جميع المعدات متهالكه وانتهى عمرها الإفتراضي للعمل ، ولكم الحق في التأكد بسؤال من شئتم ممن يعملون بالصيانة علي المعدات الموجودة ، وحتي سلالم العمل تم تصنيعها في ورش حدادة بالصناعيه بجدة لم تطابق مواصفات الخطوط السعوديه لشرائها ؟
نرجو من الله أن يهون على أهله وزوجته وابنائه وعلينا مصابنا في أخينا رحمه الله تعالى ، ونرجوا من الله ان يأخذ بحقه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- اسباب وتفاصيل موظف يحاول احراق نفسه داخل مكتب مدير دائرة الاراضي الخميس 19 1 2012
- اسباب وتفاصيل وفاة الشيخ عبد الله بن محمد الهويمل رئيس المحكمة الشرعية رنية صور وفيديو وفاة الشيخ عبد الله بن محمد الهويمل في حادث سير اليوم الخميس 8 8 1433
- وفاة عثمان الشمايلة اسباب وتفاصيل وفاة الفنان عثمان الشمايلة
- وفاة محمد عثمان وردي اسباب وفاة محمد عثمان وردي صور وفيديو جنازة محمد عثمان وردي
- اسباب وتفاصيل امر بالتزام الوزراء ومسؤولي السعودية استخدام طائرات الخطوط السعودية واستخدام طائرات الاسطول الملكي بالمهمات الرسمية الضرورية جدا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى